صحيفة موطن الأخبار

01-13-1439 20:02
0.00/10 (0 صوت)

الغالي والنفيس من أجلك يا وطن

زيارات 44

اليوم الوطني 87 للمملكة العربية السعودية ليس فرحة بقدر ما هو عهد في الأعناق نجدده كل عام للحفاظ عن حياضه من المطامع والأهواء التي يحول البعض النيل منها, وما يؤكد ذلك وقوف الشعب مع حكومته ضد المؤامرة والتجمع ألا مشروع في 15 من سبتمبر وفشل مشروعهم الدنيء, فالمواطن بلا وطن لا قيمة له الوطن كلمة والكلمة موقف، لذا ففي اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية الـ86 فرصة جميلة ورائعة لتكريس مفهوم الوطنية، وإنها ثقافة يجب أن تكون حية على أرض الواقع من خلال التضحيات والإخلاص لهذه الأرض المباركة، التي حباها الله بالحرمين الشريفين مكة والمدينة.

ستبقى يا وطني العزيز عزيزاً رغم أنف الأعداء والحاقدين. ومتى ما كان التلاحم والتكاتف بين الشعب والحكومة، كان الوطن قوياً متماسكاً ضد كيد الكائدين.

تبقى الذكريات الجميلة في حياة الإنسان عالقة في الذهن والوجدان والثقافة فهي تعبر عن حالة من الحب يتربى الفرد عليها منذ نعومة أظفاره إلى الساعات الأخيرة من حياته، فهي حالة وجدانية مرتبطة ارتباطاً كلياً بالأرض والوطن والولاء.

المناسبة السعيدة التي تمر على بلادنا الغالية المملكة العربية السعودية بلاد الحرمين مكة والمدينة. وهو اليوم الوطني 87 لعام 1438، ذكرى جميلة ورائعة في ثقافتنا المحلية، التي تعبر عن حالة الحب لهذه الأرض. مما يتطلب منا المشاركة الفاعلة في جميع الأنشطة والفعاليات، كل واحد حسب تخصصه وثقافته.

إن اليوم الوطني مناسبة الغرض منها تجديد الولاء والحب لهذه الأرض المباركة، لذا الوطن من أغلى ما يملك الإنسان، بمعنى أن نقدم الغالي والنفيس من أجل ترابه، اليوم الوطني فرحة سنوية حريٌّ بنا نحن المواطنين إظهار الولاء فيها بشتى معانيه، والمساهمة في بنائه.. فكل فرد جندي في وظيفته ومكانته، وبالتالي تتطلب منا هذه المناسبة العزيزة على نفوسنا تقديم التضحيات، فبلادنا تمر بظروف سياسية واقتصادية، وهذه حالة طبيعية، فالوطن حي لا يموت. إن الاحتفال بيوم الوطن يعكس الروح الوطنية لجميع أفراد المجتمع، بمختلف تياراته الدينية والفكرية والثقافية.

الوطن كلمة سامية تعبر عن قاموس من المعاني والكلمات الرائعة، من الصعب اختصارها في تعريف بسيط، وكما نعلم أن حب الوطن من الإيمان. وفعلاً من لا وطن له لا أرض له.

إذن مناسبة اليوم الوطني لها ارتباط تاريخي ووجداني لأبناء هذا الوطن، وحريٌّ بنا نحن أبناء الوطن السعي الحثيث في البناء العام للمجتمع ثقافياً واقتصادياً، كما الدفاع عن أرضه من الأعداء المتربصين هنا وهناك. الوطن ليس أرضاً وهواء، الوطن هو روحك التي بين جنبيك، اليوم الوطني ليس مناسبة تتكرر في العام مرة واحدة، فكل يوم في نفوس المواطنين الشرفاء عيد يتجدد ويكبر ويترعرع. الوطن يعني لم هذا الكيان العظيم ونبذ الفرقة التي تؤدي إلى التناحر، والمساهمة في تعزيز الوحدة والتعاون واللحمة الوطنية التي هي مبتغى الجميع.


خدمات المحتوى


عباس المعيوف
عباس المعيوف