صحيفة موطن الأخبار
 مسابقة قبس للقرآن والسنة والخطابة

النجاح

09-18-1439 00:52
9.88/10 (5 صوت)

( كل شيء في الحياة يستحق الحصول عليه يستحق العمل من أجله )

ان النجاح لا ينتهي ، والفشل ليس نهائي والنجاح غالبا يأتي للذين يجرأون القيام بالأعمال ، ونادرا ما يأتي للخجولين الذين يخافون من النتائج ، والأفكار الكبيرة تخاطب العقول الكبيرة ، والأعمال الكبيرة تخاطب الجميع
والعقبات هي الأشياء المخيفة التي تواجهها عندما تحيد بنظرك عن الهدف لذلك احذف الفشل من قائمة خياراتك ، ولا يمكن تحقيق الإنجاز بخطوة واحده ولو كانت عملاقة ، وإنما مجموعة خطوات صغيرة ..
منا من لديه مدارج يقلع منها للنجاح ، وان لم تكن ممن لا يملك مدرجا فعليك ان تشيده بنفسك ، وليكن هدفك بلوغ القمر ، حتى ان فشلت في الوصول اليه ستحط بين النجوم ..
ان ما يستطيع العقل البشري استيعابه والإيمان به يمكنك تحقيقه ، وليس للنجاح اسرار فنتيجة التحضير والعمل الجاد ، والتعلم من الأخطاء (يولد النجاح) ، فالأعمال العظيمة تتحقق ليس بالقوة إنما بالإصرار ، والإنسان الناجح هو من يملك الإرادة ..
وكل شيء تحب ان تحصل عليه يجب عليك ان تدفع ثمنه ، والثمن دائما (العمل - الصبر - الحب - التضحية في سبيل تحقيقه) ، ببساطة لا تستطيع ان تهزم الشخص الذي لا يستسلم ، لذلك اذا لم تخطط لأهدافك ليس من حقك ان تندم على عدم تحقيقها ..
سأروي لكم حكايه سمعتها من جدتي تقول : رجل عجوز كان يتحدث عن مشاعره مع حفيده ، قال انه يشعر وكأن داخل قلبه ذئبان يتصارعان ، ذئب عنيف وحقود ، والآخر وديع ومحب .
سأله حفيده : من سيربح المعركه
اجابه الجد : الذئب الذي سأغذيه هو من سيفوز
فالنجاح يحققه فقط الذين يواصلون المحاوله بنظرة ايجابيه للاشياء ، والحماس هو الوقود الذي يحرك المحرك فالناجحون في الحياة يفكرون بهذه الطريقة : أني أستطيع سوف أحقق ، أني قادر .. اما الفاشلون فيفكرون بهذه الطريقة : كان يجب ان يكون الامر كذلك ، ليت الامر كان كذلك ، أني أستطيع ان أكون كذلك ..
فالنجاح لا يكون بما تحققه لنفسك فقط ، بل بما تحققه للآخرين أيضا ..
السمعه تأخذ منا عشرين سنه لصناعتها ، وخمس دقائق لهدمها ، اذا أخذت هذا الامر بعين الاعتبار ، سوف تقوم بأعمالك بطريقة مختلفة ، فالابطال يُصنعون نتيجة شيء عميق في داخلهم (الرغبة ، الحلم ، الرؤيه) ..
وكل شخص ناجح التقيت به قال لي حياتي بدأت عندما بدأت اثق بنفسي ، لذلك من أجل ان تنجح عليك ان تجرب الفشل لكي تعرف ما يجب عليك عدم فعله في المرة القادمة ، والأشخاص الذين يخافون من الفشل لا يمكنهم معرفة طعم النجاح ..
الانسان الذي ينجح في حياته هو ذلك الانسان الذي يضع هدفه نصب عينيه ويعمل على تحقيقه بكل ما أوتي من قوة هذا هو الإخلاص ..



خدمات المحتوى


سميره الكندري
سميره الكندري