صحيفة موطن الأخبار
اليوم الوطني 88

06-27-1440 03:04
10.00/10 (1 صوت)

الأحساء جوهرة الشرق و واحة النخيل أكبر محافظات المنطقة الشرقية قدر لها أن تكون بلا مداخل .

فالقادم لها من الجهة الشمالية ( مدخل الأحساء من جهة الدمام ) يتفاجأ بإغلاق المدخل الشمالي الذي طال إغلاقه .

وأذا رجعنا لبداية مشروع مدخل الأحساء الشمالي والذي تشرف عليه بشكل مباشر أمانة الأحساء فقد بدأ العمل به تحديداً ١٧ / ٧ / ١٤٣٤ أي قبل خمس سنوات من الآن تقريباً وتكلفه المشروع قدرت بحوالي ٥٢ مليون ريال .

ولا يزال هذا الحلم الأحسائي صعب المنال متعثراً ولا نعلم متى ينتهي .

أتذكر تصريح صحفي سابق لأمين الأحساء بتاريخ ٢٢ / ٣ / ٢٠١٨ م قال فيه إن مدخل الأحساء الشمالي سيفتتح نهاية عام ٢٠١٨م ونحن اليوم بنهاية شهر فبراير عام ٢٠١٩م ولا يزال مغلقاً .

كما أتذكر جيداً زيارة المجلس البلدي برئاسة الدكتور أحمد البوعلي وأعضاء المجلس بتاريخ ١٢ / ٨ / ٢٠١٨م قال فيه إن المشروع أنجز منه قرابة ٣٠ ٪؜ فقط .

وهنا نرى تصادم تصاريح المسؤولين فالأمانة تقول المشروع سيرى النور نهاية ٢٠١٨م والمجلس البلدي يقول لم ينجز منه سوى ٣٠٪؜ ، ولازال المشروع متعثرا ليومنا هذا .

أما مدخل الأحساء الغربي للقادم من جهة العاصمة ( الرياض ) فهو كذلك مغلق من تاريخ ٦ / ٢ / ٢٠١٨م والقائم والمشرف على المشروع وزارة النقل هذه المرة وليست أمانة الأحساء .

أغلق المدخل لإزالة جسر السكة الحديدية وتوسعه المدخل بمسارات أربعة في الاتجاهين و قيمة هذا المشروع قرابة ٢٥ مليون ومدته ١٢ شهراً .

ويفترض لهذا المشروع أن يكون قد تم إنجازه لأن الأثنى عشر شهراً قد انتهت ولكن للأسف لم يحرك ساكناً بهذا المشروع لحد اللحظة .

نحمدالله على أن مدخل الأحساء الجنوبي قائم ومفتوح أمام أهل المحافظة والقادمين لها من جهة الجنوب و لكننا عشنا في عزلة عن بقية مناطق المملكة .

أخيراً أتمنى إعادة النظر في هذه المشاريع الحيوية وسرعة إنجازها مع الإتقان فاليوم الأحساء تعيش تطورا ونماء من جميع النواحي فلا بد لنا كمحافظة مداخل تعكس تطورنا ونباهي به زوارنا ونبهجهم .



خدمات المحتوى


ماجد العرجي
ماجد العرجي