صحيفة موطن الأخبار

بالكويت مع قرب رمضان خروف المواشي مو مامشي

بالكويت مع قرب رمضان خروف المواشي مو مامشي
08-09-1432 17:52
الاحساء اون لاين : فهد السعد




الزمان... على بعد أيام فاصلة عن حلول شهر الصوم. المكان فرع شركة نقل وتجارة المواشي بالشويخ. المشهد... حدّث ولا حرج.
الساعة السادسة صباحا كان اللقاء بالكلمة والصورة مع عشرات من المواطنين والمقيمين ممن حزم أمره على أن يأتي في الساعة الثانية فجرا ليسجل دوره في الحصول على الخروف «المعجزة» وآخرين لم يكتفوا بالتسجيل والانصراف خشية من أن يذهب دورهم عن طريق الواسطة أو المحسوبية، فباتوا ليلتهم حتى لا يعودوا خالي الوفاض.
وإذا كان من نافلة القول الحديث عن ارتفاع أسعار الخرفان الحية سواء من النوع العربي أو المهجّن، التي تجاوزت المئة دينار، فإن المنظر أمام فرع شركة نقل وتجارة المواشي لا يشي، حتى الآن، بارتفاع سعر الخروف أو «الطلي» كما يحب الشراة تسميته عن الـ 23 دينارا، لكن العبرة في كيفية الحصول على خروف قبل رمضان فما بالك أن تحظى به مع حلول الشهر الكريم.
الطابور الطويل إن لم يقل الطوابير لا تشي بانك في الكويت. إنها مفاجأة الوهلة الاولى، خصوصا مع تصريحات مسؤولين في الشركة عن استيراد عشرات آلاف الخرفان حتى لا تكون هناك مشكلة.
بعض من المستهلكين الذين تذمروا كثيرا من هذا الواقع طالبوا الشركة بضرورة وضع حلول للمشكلة سواء لجهة اختصار طول فترة انتظارهم او لرجوع البعض منهم وهم كثر الى منازلهم خالي الوفاض، رغم حجز أسمائهم مع ساعات الفجر الاولى، لكن المشكلة كما يروونها تكمن في أن الكشوف تمزّق أكثر من مرة وسعيد الحظ من يحصل على خروفه، دون نسيان الكثير من الفوضى والمشاحنات، مع تذكير الشركة أن 1700 خروف توزع شهريا لا تكفي.
البعض أفصح عن مشكلة لم تكن في الحسبان، داعيا الشركة ومسؤوليها الى التحري عنها، وتتلخص في أن البعض من الآسيويين وخاصة السواق منهم يأتون للحصول على الخروف بتفويض من الكفيل بالتصرف به، فيبيعونه الى المطاعم بسعر 47 دينارا وهكذا يكون الربح في الخروف الواحد 24 دينارا، تخصم من راتب السائق في نهاية الشهر. نقلا من الرأي</< div>


خدمات المحتوى


التعليقات
[عانوني]
08-10-1432 22:44
1.00/5 (1 صوت)
ههههههههههههههههه

الله لايبالنا


[ولد المبرز]
08-12-1432 19:48
1.00/5 (1 صوت)
[size=4]ماله حل هالبنقالي يعرف يطلع الفلوس [/SIZE]




تقييم
1.00/10 (1 صوت)