صحيفة موطن الأخبار

واحة الأحساء" تنافس 14 موقعا آسيويا في عجائب الطبيعة السبع

واحة الأحساء
08-12-1432 06:00
الأحساء اون لاين - أحمد الحمد - الأحساء:

خلت "واحة الأحساء" ضمن 15 موقعا طبيعيا متميزا على مستوى القارة الآسيوية، تمهيدا للمنافسة على المقاعد السبعة الأولى في عجائب الطبيعة السبع في آسيا. وشملت المواقع الـ15 الآسيوية، غابات سونداربانس في بنجلاديش، واحة الأحساء، المنتجع الشاطئي كوكس بازار بيتش ببنجلاديش، تلال الشوكولاته بالفلبين، البحر الميت بالأردن، مدينة بويرتو برينسيسا بالفلبين، ريف جزيرة تباتاها المرجانية بالفلبين، خليج ها لونج بفيتنام، جبل فوجي باليابان، مزارع أرز لبنان، مغارة جعيتا بلبنان، جبل كي2 بباكستان، جبل هوانغشان بالصين، جبال قويلين بالصين، جبل دماوند بإيران.
وأوضحت اللجنة المشرفة على المسابقة على موقعها الإلكتروني أمس، أن بعض أعضاء اللجنة من الخبراء في مجال التنقيب عن السمعة العالمية في الطبيعة، جمعوا هذا المواقع من خلال سفرهم لمختلف دول العالم، واستكشاف العظمة من عالمنا، وأنهم ملتزمون باختيارهم لتلك العجائب الطبيعية في الأرض على أساس منتظم، وقد استعانت اللجنة المنظمة للمسابقة في تحديد تلك المواقع بخبراء من 41 جهة متخصصة في السياحة والعلوم الطبيعية والمسابقات العالمية في عجائب الدنيا والمنظمات السياحية ومكاتب السفر والسياحة.
و بلغت "واحة الأحساء" المراكز المتقدمة في مسابقة عجائب الطبيعة السبع في العوام الماضية،وتم خروجها المشرف من المسابقة في 29 رجب عام 1430.
وللتصويت على الرابط العام للمسابقة، وهو: http://sevennaturalwonders.org


خدمات المحتوى




تقييم
0.00/10 (0 صوت)