صحيفة موطن الأخبار

الأوروبيين يعتقدون أن الصين قد حلت محل الولايات المتحدة بصفتها القوة الرائدة

الأوروبيين يعتقدون أن الصين  قد حلت محل الولايات المتحدة بصفتها القوة الرائدة
08-13-1432 10:01
الاحساء اون لاين : أحمد الاحمد


أظهر استطلاع للرأي أجري في أوروبا ونشرت نتائجه هنا الليلة الماضية أن معظم المواطنين الأوروبيين الغربيين يعتقدون أن الصين إما أنها قد حلت محل الولايات المتحدة أو في طريقها لأن تحل محلها بصفتها القوة الرائدة في العالم .
ووجد الاستطلاع (الذي شمل مواطنين من 22 دولة كجزء من استطلاع سنوي عالمي يسمى مشروع التوجهات العالمية) أنه بالرغم من شكوك أوروبا الغربية بشأن القوة الأمريكية إلا أن الولايات المتحدة احتفظت بصورة إيجابية في معظم الدول التي شملها الاستطلاع. وهذا الاتجاه /الذي بدأ منذ أصبح باراك أوباما رئيسا لأميركا في يناير 2009م/ مازال مستمرا.
كما لاحظ الاستطلاع شعورا منتشرا في أوروبا على نطاق واسع بأن نمو القوة العسكرية للصين كان شيئا سيئا لكن هذا أنتج صورة أكثر تباينا بالنسبة للنهضة الاقتصادية للصين وذلك من خلال رؤية أشخاص في 13 دولة أوروبية أنها كانت شيئا جيدا أكثر من الذين رأوا فيها شيئا سلبيا.
وطبقا للاستطلاع الذي أجراه (مركز بو ريسيرش) في الفترة من 18 مارس إلى 15 مايو في الولايات المتحدة الأمريكية فإنه في بريطانيا على سبيل المثال قالت نسبة 53 في المائة إن النمو الاقتصادي للصين كان أمرا جيدا في حين قالت نسبة 71 بالمائة إن نمو القوة العسكرية الصينية كانت شيئا سيئا . واس .


خدمات المحتوى




تقييم
1.00/10 (1 صوت)