صحيفة موطن الأخبار

في انتظار مهرجان الإنشاد.. حسانا فلة يواصل تألقه

في انتظار مهرجان الإنشاد.. حسانا فلة يواصل تألقه
08-14-1432 04:31
الأحساء اون لاين - متابعات :

شهد مهرجان صيف الأحساء "حسانا فلة " المقام بمنتزه الملك عبدالله بالدائري الغربي والذي تنظمه أمانة الأحساء الخميس وضمن البرامج والفعاليات المصاحبة للمهرجان حفل تكريم للأطفال المتفوقين والذي اقيم في خيمة عالم فلة تحت شعار (وناسة وناسة ... خلصنا الدراسة ) بقيادة الشاب أحمد بن إبراهيم الصايم و المنسق العام للفعاليات والبرامج لعالم فله علي اليامي بحضور عدد من أولياء الأمور .
وتضمن الحفل أهازيج وأناشيد عن النجاح وتوزيع الشهادات على الأطفال المتفوقين مقدمة من إدارة المهرجان و صورا مع دمى وشخصيات المهرجان فله وفلفوله وجائزة عينية لكل طفل مشارك في الحفل.

من جهة اخرى يشهد المهرجان اليوم الجمعة الحفل الإنشادي الثاني على المسرح العام والذي يشارك فية نخبة من المنشدين في الأحساء والخليج العربي ومن المتوقع ان يكون الحضور كبيرا خصوصا لمحبي الاناشيد ,

وتعتبر خيمة عالم فلة من الفعاليات المتميزة في المهرجان والتي تقدم يوميا فعالية متميزة تقدم باسلوب تعليمي يساعد الطفل على تنمية مواهبه وقدراته فهناك الالعاب المائية والرملية اضافة الى العاب الذكاء بإشراف نخبة من المتخصصين والتربويين الذين يحرصون على اكتشاف المواهب واتاحة الفرصة للابداع والابتكار وتنمية الاعتماد على النفس والحس بالمسؤولية ، وتنظيم مسابقة السيارات الالكترونية والطيران الشراعي للاطفال واستضافة اكثر من 150 شخصية كرتونية .
من جهة اخرى يشهد المهرجان اليوم الجمعة الحفل الإنشادي الثاني على المسرح العام والذي يشارك فية نخبة من المنشدين في الأحساء والخليج العربي ومن المتوقع ان يكون الحضور كبيرا خصوصا لمحبي الاناشيد , فيما حظي ركن الهيئة العامة للسياحة والآثار باقبال كبير من جمهور زوار المهرجان ويقدم ركن الهيئة الخدمات لزوار المهرجان بهدف تفعيل الجانب التوعوي والتثقيفي حول السياحة وتعزيزها داخل المملكة وقام بتوزيع مطبوعات سياحية تثقيفية لزواره ويقوم محمد العتيبي ممثل الهيئة بالمعرض بتعريف الزوار بمقومات السياحة التي تمتلكها المحافظة والمسارات السياحية فيها وإهدائهم الخريطة السياحية , حيث خصصت الهيئة السياحية خريطة معالم الأحساء ومطويات لشاطئ العقير الأثري كما عملت مطويات تعبر عن مجتمع الأحساء وطبيعته إضافة إلى عرض أفلام وثائقية بالمعرض عن المدرسة الأولى وبيت البيعة وقصر إبراهيم ,كما قامت الهيئة بالشراكة مع شركة ماس للإحصاءات السياحية بتخصيص 8 باحثين من الجنسين "رجال ونساء" لإحصاء عدد السياح القادمين من خارج المحافظة عن طريق تعبئة استمارات احصائية لشركة ماس ,كما وفرت رقما مجانيا خاصا للاتصال والارشاد السياحي للزوار :8007550000, وخصصت وقتا لزيارة المعرض بالمهرجان من الـ 6 مساءً وحتى الـ 12 صباحاً لاستقبال الزوار .
وثمن يوسف القرين أحد زوار معرض الهيئة العامة للسياحة والآثار جهود الهيئة وتعرفه على المعالم الأثرية مثل قصر إبراهيم وقصر صاهود الأثري.
واشاد صالح الناجم من زوار المعرض الخاص بجهود هيئة السياحة التي تقوم بها لتطوير السياحة بالمنطقة الشرقية عامة والأحساء خاصة والعمل على جذب السياح من كافة مناطق المملكة ومنطقة الخليج العربي واعمال التطوير المستمر للمتنزهات بالمحافظة مثل تحسين خدمات جبل القارة الأثري ومنتزه الشيباني القريب من المنتزه الوطني وشاطئ العقير وتوفير الراحة للمسافر بربطه مع الفنادق لتوفير الجهد والوقت لدى المسافر .
من جهة أخرى استقبلت لجنة العلاقات العامة بالمهرجان وفدا نسائيا من دار الإيواء الذي يضم عددا كبيرا من الأيتام وقاموا بالترحيب بهم وقام مشرف العلاقات العامة عدنان الحجي بتنظيم جولة للوفد حول المنتزه والمهرجان .
وقال مسؤول اللجنة الإعلامية للمهرجان محمد العديل ان اللجنة على شراكة مع مركز ريادة للعمل التطوعي التابع لجمعية فتاة الأحساء وضمن البرامج التي تقدمها الجمعية الإشراف على الأيتام منوها الى ان لجنة المهرجان استضافت 25 يتيمة وتعريفهن على أبرز فعاليات المهرجان ومشاهدة النافورة التفاعلية وخيمة السوق والمطاعم الشعبية مضيفا أن الزيارة تأتي لتعريف الأيتام بالمهرجانات التي تقدمها المنطقة وتقوم بإسعاد المواطنين ومشاهدة البرامج والمسابقات المسلية لإدخال الفرحة على شفاههم .
وفي المسرح المائي وسط حضور كبير امتلأت بهم المدرجات بتفوق القسم النسائي باعتباره الحضور الاكثر عددا وتفاعلا ، اختتمت فعاليات السيرك الصيني العالمي باستعراضات حلقات الهرم الناري، والقفز بين الحواجز، إضافة إلى إشعال النيران في أجسام أعضاء الفرقة الاستعراضية وعدد من الرياضات التي تعتمد على الخفة والتوازن والقوة مثل الوقوف على هرم الكراسي والشبكة البشرية في الهواء. وتستمر فعاليات السيرك الصيني حتى نهاية الأسبوع المقبل. وكان اول من امس شهد اختتام مشاركة ابطال مسرحية زوج امي . وقال الفنانان الكويتيان محمد العجمي و عبد الرحمن العقل ان محافظة الاحساء استطاعت ان تصل الى افضل الاماكن بعد ان قام المنظمون بتنظيم المهرجانات والفعاليات في مهرجان صيف الاحساء (حسانا فلة ) منوهين الى اهمية المهرجانات بالتواصل المتميز بين الخليجيين والمقيمين لمعرفة التراث والحضارة في المنطقة والمملكة . وأضافا عرفت الأحساء قديما بتراثها واهلها الطيبين واليوم تطورت الأحساء وهذا يعكس مدى الجهد الذي يبذل من اجل تطوير المنطقة من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين.


image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل


خدمات المحتوى




تقييم
0.00/10 (0 صوت)