صحيفة موطن الأخبار

جمعية المعاقين بالأحساء تنجح في توظيف 207 معاقاً ومعاقة .

جمعية المعاقين بالأحساء تنجح في توظيف 207 معاقاً ومعاقة .
08-16-1432 07:47
الأحساء اون لاين -أحلام المحسن - الاحساء:

أشار سعادة مدير عام جمعية المعاقين بالأحساء الأستاذ عبداللطيف الجعفري إلى أن الجمعية قد تمكنت وبفضل الله من توظيف 207معاقاً ومعاقة منذ تأسيسها في العام 1428هـ ، وأوضح أن 65 منهم من ذوي الإعاقة السمعية و 25 من ذوي الإعاقة البصرية ، فيما بلغ عدد من تم توظيفهم من ذوي الإعاقة الحركية 68 معاقاً ، كما بلغ عدد من تم توظيفهم من ذوي الإعاقة العقلية 43 معاقاً ، و 6 وظائف كانت من نصيب متعددي العوق . وحث الجعفري في دعوة وجهها للأشخاص ذوي الإعاقة الباحثين عن فرص وظيفية .. حثهم على مراجعة جمعية المعاقين بالأحساء أو تعبئة النموذج المخصص لطلبات التوظيف على موقع الجمعية الإلكتروني www.hdisabled.com، كما أشاد بالدور الذي يضطلع به رجال الأعمال في استقطاب الأشخاص ذوي الإعاقة لإتاحة فرصة وظيفية لهم ، مؤكداً على أهمية مراعاة ظروفهم والتعرف على الأساليب المثلى في التعامل معهم ، وعدم استقلال أسماء المعاقين في التوظيف الوهمي والتي أشار إليها بأنها لا تخدم الهدف الذي قام من أجله برنامج توظيف الأشخاص ذوي الإعاقة لدى الجمعية .
كما تقدم الجعفري بشكره الجزيل للجهات الداعمة كمكتب العمل بالأحساء وكذلك صندوق تنمية الموارد البشرية على تعاونهم الوثيق مع الجمعية لكل ما من شأنه الارتقاء بالخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة ..
وحول آلية التوظيف أفاد مسؤول التدريب والتوظيف بالجمعية الأستاذ خالد السليم بأنه بعد التقديم على طلب توظيف ، يتم عقد مقابلات شخصية للمتقدمين بحضور صاحب المنشأة ، كما تشترط الجمعية على صاحب المنشأة وضع حد أدنى للأجور التي يتقاضاها المعاق ، مشيراً إلى أن تواجد الأطراف الثلاثة يعمل على تنوير كافة الأطراف قبل أن يتم رفع أوراقه إلى الجهات المختصة لاعتماد توظيفه .


خدمات المحتوى




تقييم
0.00/10 (0 صوت)