صحيفة موطن الأخبار

«أمانة الأحساء» تخوّل 12 مكتباً هندسياً صلاحية إصدار الرخص الإنشائية

«أمانة الأحساء» تخوّل 12 مكتباً هندسياً صلاحية إصدار الرخص الإنشائية
08-16-1432 07:50
الأحساء اون لاين - أحمد الحمد - الأحساء:

نحت أمانة الأحساء 12 مكتباً صلاحية إصدار الرخص الالكترونية الإنشائية، على مستوى المحافظة. وأوضح أمين الأحساء المهندس فهد الجبير، أن الأمانة «أصدرت أربع رخص لإنشاء مبان من مكاتب هندسية مؤهلة معتمدة». وأشار إلى أن الخطة المستقبلية لإصدار هذه الرخص ستكون «شاملة الترميم والإضافة، ومتعلقات الرخص الفنية كافة».

واعتبر الجبير، تدشين الأمانة صدور الرخص الإلكترونية «نهائية»، إذ تمت من خلال المكاتب الهندسية المؤهلة، التي تم اعتمادها من جانب الأمانة والمرتبطة إلكترونياً في أنظمة المعلومات الجغرافية الإلكترونية، وأنظمة الدفع الإلكترونية «سداد». وأردف أنه «بإمكان المستفيدين كافة إصدار رخص البناء (الإنشائية) من دون الحاجة لزيارة الأمانة، وذلك من خلال استثمار تقنية المعلومات، وتطبيق مفهوم الحكومة الإلكترونية، الذي تسعى له أمانة الأحساء».

وذكر أن صدور الرخصة جاء بعد «سلسلة من الدورات التدريبية لشركاء الأمانة، من مكاتب هندسية وإجراء تجارب وتشغيل تجريبي للأنظمة، ما سيكون له أبلغ الأثر في الارتقاء في مستوى الخدمات المُقدمة، وتحقيق رضا المستفيدين، وكسب استحسانهم. ودعا المكاتب الهندسية إلى «المسارعة إلى استيفاء الاشتراطات اللازمة للتأهيل، والانضمام إلى مجاميع المكاتب الهندسية».

بدوره، أوضح المدير العام لإدارة تقنية المعلومات المهندس حمدان البلوى، أن عملية إصدار الرخص الإنشائية إلكترونياً، «لن تزيد على 30 دقيقة»، مبيناً أن هذه الخطوة تأتي ضمن «الخطط المستمرة لإحلال الأنظمة الإلكترونية، وتقديم خدماتها للمستفيدين من خلال المنظومة التقنية. وبعد نجاح الأمانة في تدشين خدمات إلكترونية عدة، عبر منظومة متكاملة من النُظم، إذ أصدرت أكثر من خمسة آلاف رخصة محل إلكترونية، من خلال مكاتب الحكومة الإلكترونية، وكذلك أكثر من 20 ألف شهادة صحية، من المختبرات والمستوصفات الصحية، من خلال البوابة الإلكترونية للأمانة على شبكة الإنترنت: www.alhasa.gov.sa».
نقلا من الحياة


خدمات المحتوى




تقييم
0.00/10 (0 صوت)