صحيفة موطن الأخبار

بعض شركات الألبان تقلص زنة عبواتها من 200 إلى 180 ملليجراما للالتفاف على قرار وزارة التجارة

بعض شركات الألبان تقلص زنة عبواتها من 200 إلى 180 ملليجراما  للالتفاف على قرار وزارة التجارة
08-16-1432 15:16
الاحساء اون لاين : فهد السعد


تعمدت بعض شركات الألبان الالتفاف على قرار وزارة التجارة الذي ألزمها بعدم رفع الأسعار، وذلك من خلال تقليص زنة عبواتها من 200 إلى 180 ملليجراما مع الإبقاء على نفس السعر وهو ريال واحد.
وقال أحد المستهلكين إن هذا يعتبر تحايلا على المستهلك وتلاعبا على توجيهات وزارة التجارة.
وأشار إلى أن هذه الشركات استهدفت هذه العبوة الصغيرة لأن سعرها ريال واحد وتعتبر الأكثر رواجا وبما أن نسبة التقليص 10 في المائة فلن يلاحظ المستهلك هذا الفارق.
وفي هذا الصدد حذر عضو الغرفة التجارية الصناعية في مكة المكرمة الدكتور مازن التونسي من تلاعب الشركة بالأسعار أو الأوزان أو الالتفاف على القرارات الصادرة من الجهات الرسمية، مشيرا إلى أن المطلوب من الشركات أن تكون في صف المستهلك وأن تعيد الأمور إلى نصابها الصحيح بدافع ذاتي منها.
من جانبه، قال رئيس جمعية حماية المستهلك الدكتور ناصر التويم إن الجمعية لن تقف مكتوفة الأيدي أمام ما أسماه بالتلاعب أو الاحتيال والالتفاف على قرار وزارة التجارة.
وكشف عن أن الجمعية ستنشئ مركزا للجودة والنوعية، مهمته ربط الأسعار بالجودة ونوعية المواد التي تتكون منها السلع التموينية.
وبين أن المركز سيفعل دراسات تقارن بين السلع ومكوناتها ومدخلاتها مع أسعارها بين عدد من الدول إقليميا ودوليا، مشيرا إلى أن عدم توفر المرجعية المتكاملة للجمعية يسهم في تحديد أسعار عادلة. نقلامن عكاظ .


خدمات المحتوى


التعليقات
[ولد المبرز]
08-16-1432 20:26
0.00/5 (0 صوت)
حسبي الله عليهم




تقييم
0.00/10 (0 صوت)