صحيفة موطن الأخبار

"العمل": تنظيم قطاع الاستقدام في المملكة يستلزم تحول المكاتب إلى شركات

08-17-1432 00:45
الأحساء اون لاين - محمد التويجري- الرياض :

طمئن وكيل وزارة العمل للتخطيط والتطوير الدكتور مفرج بن سعد الحقباني المستثمرين في قطاع استقدام العمالة بجدوى إنشاء شركات للاستقدام ، مشددا على ضرورة الإسهام في تنفيذها بدلا من السعي لعرقلة تنفيذ اللائحة التي اعتمدتها الوزارة مؤخرا.

وأوضح لدى لقائه بمقر مجلس الغرف السعودية اليوم عددا من المستثمرين في مجال الاستقدام للإطلاع على رأيهم ببنود لائحة الاستقدام التي أقرتها وزارة العمل , أن جميع الملاحظات والاقتراحات ستؤخذ في الاعتبار ، مشيرا الى أن الأولوية ستكون لمكاتب الاستقدام للمساهمة في الشركات التي سيتم تأسيسها في الفترة القادمة. وقال : إنه في حال لم يتم جمع رأس المال المطلوب لانشاء هذه الشركات سيسمح بدخول رجال الأعمال للاستثمار فيها وانه سيتم السماح بالاستعانة بمستثمرين من الخارج في حالة الحاجة الى ذلك.

وأعرب وكيل وزارة العمل عن تطلعه لتنظيم قطاع الاستقدام في المملكة وتحول المكاتب الحالية الى شركات منظمة تعمل على خدمة القطاع وتنميته وتسهم في القضاء على سلبياته التي عانى منها في السابق. وطرح المشاركون في الاجتماع عددا من التساؤلات وأثاروا مناقشات عديدة وقدموا مطالب لتعديل بعض بنود اللائحة التي أعلنتها وزارة العمل وخاصة مايتعلق بفترة السماح التي حددتها الوزارة لتنظيم القطاع وتأسيس الشركات التي تم الاعلان عنها من قبل الوزارة . وشددوا على ضرورة الاستفادة من خبرات مكاتب الاستقدام في أعمال الشركة لتلافي السلبيات الحالية وضرورة العمل على تخفيض رأس مال الشركات وتخفيض قيمة الضمان البنكي ومنع شركات المقاولات من تأجير العمالة للغير .


خدمات المحتوى




تقييم
0.00/10 (0 صوت)