صحيفة موطن الأخبار

أمير الشرقية و6 آلاف مدعو يزفون 200 فتاة وشاب

أمير الشرقية و6 آلاف مدعو يزفون 200 فتاة وشاب
07-29-1432 13:00
الأحساء اون لاين - ماجد الماجد - نقلاً عن صحيفةعكاظ السعودية:

يزف صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية غدا 200 فتاة وشاب إلى عش الزوجية في أول حفل زفاف جماعي في المنطقة بحضور أكثر من ستة آلاف مدعو في الصالة الخضراء الرياضية في الدمام.
وبين لـ«عكاظ» المدير التنفيذي لـ«وئام للرعاية الأسرية» في المنطقة الدكتور محمد بن عبدالرحمن العبدالقادر أن حفل الزفاف الذي تنظمه وئام بدعم من إمارة المنطقة وعدد من رجال الأعمال والقضاة، يهدف لتكوين 100 أسرة جديدة.
وأكد أن الهدف من الحفل تخفيف تكاليف الزواج على الشباب وتقليل العوانس وتعزيز رغبة الشباب في الزواج وتقوية عزيمتهم على تحمل مسؤولية بناء أسرة صالحة.
وقال «إن تكاليف زفاف شاب واحد وما يلحقه من (أثاث أساسي كما جرت العادة في حفل العرس) متوسطه 70 ألف ريال وللمائة شاب سبعة ملايين ريال، إلا أننا نختصر التكلفة إلى ثلاثة ملايين ريال فقط، ونخفف عنهم العشاء وأجرة الصالة وأثاث المنزل الأساسي المكون من (ثلاجة وغسالة وفرن وثلاثة مكيفات وغرفة نوم) ومنحه مبلغا ماليا لإكمال المهر له، ومبلغا للعروس وطقم ذهب كهدية لها، كما سيكون هناك تواصل لهم بعد الزواج وتقديم هدية المولود الأول ومهرجان العرسان التربوي.
وبين أن التوزيع الجغرافي للمستفيدين من هذا المهرجان ينحصر في الدمام، الخبر، الثقبة، عنك، أم الساهك، النابية، الجبيل وحفر الباطن.
وألمح بأن الجمعية بصدد عقد شراكات استراتيجية مع العديد من الجهات لتحقيق أهدافها وأداء المسؤولية الاجتماعية الملقاة على عاتقها، ومن ذلك تقليل العوانس، حيث توضح الإحصائيات الرسمية تسجيل 28 ألف صك طلاق في المملكة خلال عام واحد.


خدمات المحتوى




تقييم
10.00/10 (1 صوت)