صحيفة موطن الأخبار

بدء اجتماعات المشورة الثقافية والفكرية للجنادرية 27

بدء اجتماعات المشورة الثقافية والفكرية للجنادرية 27
08-18-1432 15:54
الاحساء اون لاين : محمد التويجري


بدأت اليوم اجتماعات المشورة الثقافية للمهرجان الوطني للتراث والثقافة في دورته السابعة والعشرين لعام 1433هـ 2012م , برئاسة معالي المساعد نائب رئيس اللجنة العليا للمهرجان الوطني للتراث والثقافة الأستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري .
ويشارك في هذه الاجتماعات التي تستمر ليومين عدد من المفكرين والأدباء والإعلاميين وأساتذة الجامعات من الرجال والسيدات لوضع صياغة البرامج الفكرية والأدبية للمهرجان .
وأكد التويجري حرص رئاسة الحرس الوطني على أن يقوم المفكرون والأدباء أنفسهم بصياغة نشاطات المهرجان الفكرية والثقافية , لأنهم أصحاب الاختصاص ,ولأن المهرجان هو منبر من منابر الوطن الثقافية والفكرية ,التي يتوجب على كل صاحب رأي وفكر أن يجد بصمته فيه وفي فعالياته في كل مجالات نشاطاته التراثية والثقافية .
وقال معالية : " إن توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز هي أن يكون هذا المهرجان انعكاسا لتطلعات وأفكار كافة أطياف الحراك الثقافي والفكري في المملكة وفي العالم مما يعزز الثوابت الوطنية , ويكرس هويتنا الوطنية ومن هنا جاءت فكرة أن يوكل الحرس الوطني صياغة برامجه لهؤلاء النخب من المفكرين والمتخصصين .
ودعا معالية كل صاحب رأي أو من لديه تصور أو رؤية أو نقد حول المهرجان أن لا يتردد في طرحه ووضعه أمام مسؤولي ولجان المهرجان , لأن ذلك سوف يسهم في تطوير آلياته وبرامجه , وستلقى كل عناية من الاهتمام والدراسة . واس .


خدمات المحتوى




تقييم
1.00/10 (1 صوت)