صحيفة موطن الأخبار
اليوم الوطني 88

الرئيسية> أخبار المجتمع

في الفيصلية الثانوية .. انتخاب مجلس للطلاب ودورات حوار

في الفيصلية الثانوية .. انتخاب مجلس للطلاب ودورات حوار
05-08-1437 17:32
موطن الأخبار : عبد العزيز العثمان

قامت مدرسة الفيصلية الثانوية بالمبرز أمس الثلاثاء ( 7 جمادى الأول ) بتنفيذ برنامج تدريبي لطلابها على مهارات الحوار . وقد قام بتدريب الطلاب على هذه المهارات الأستاذين سعيد القحطاني وأحمد الزويد بتنسيق وإشراف من رائد النشاط الطلابي في المدرسة الأستاذ أحمد الناصر .

ويأتي هذا البرنامج متوافقا ما صدر عن إدارة تعليم الأحساء بخصوص تنفيذ مشروع تنمية المهارات التدريبية والحوارية لدى الطلاب والذي يهدف إلى تعزيز ثقافة الحوار في البيئة التعليمية من خلال تدريب الطلاب على مهارات الحوار والإلقاء الفعال في مختلف الموضوعات العلمية والاجتماعية والثقافية .

كما يهدف البرنامج ( الذي يفترض أن يتم تنفيذه في جميع مدارس المحافظة ) إلى تعميق الاعتزاز بالدين والولاء للمليك والانتماء للوطن ولتحصين الطلاب من الأفكار السلبية وتنمية مهاراتهم في الالقاء والاتصال الفعال .

وفي هذا الإطار تم تشكيل مجلس للحوار الطلابي مكون من خمسة عشر عضوا ( بواقع طالب واحد من كل فصل تم اختيارهم بالانتخابات في كل فصل ) إضافة إلى منسق الحوار الطلابي في المدرسة الأستاذ سعيد القحطاني ورائد النشاط الطلابي الأستاذ أحمد الناصر . وتتلخص مهمة هذا المجلس ( الذي يعقد اجتماعاته مرة كل أسبوعين ) في مناقشة أي مشكلة أو عقبة يواجهها الطلاب في يومهم الدراسي ، وتقديم أي مقترحات تخدم العملية التعليمية ، وتحسين مستوى التواصل بين إدارة المدرسة وكل فصل من فصول المدرسة .

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image


خدمات المحتوى


تقييم
2.13/10 (4 صوت)