صحيفة موطن الأخبار

مليار ونصف لصرف مكافآت طلابات وطلاب الجامعات

مليار ونصف لصرف مكافآت طلابات وطلاب الجامعات
08-21-1432 10:38
الاحساء اون لاين : عبدالله الفهيد


تحركت وزارة التعليم العالي ونظيرتها المالية في تعزيز بند المكافآت الشهرية طالبات وطلاب الجامعات بعد موافقة وزارة المالية على تعزيز بند المكافآت بوزارة التعليم العالي وفقا لإعداد وقوائم الطالبات والطلاب في الجامعات التي تعاني من عجز مالي في بند المكافآت بعد شمول كليات المجتمع في عدد من الجامعات بالمكافآت الشهرية، مما أوجد عجزا ماليا في البند المخصص للمكافآت الشهرية، وانعكس ذلك في تأخير عدد من الجامعات في عدد من المناطق صرف مكافأة شهري جمادى الآخرة ورجب الماضيين لطلابها وطالباتها.
وكشف مصدر أن الجامعات عانت على مدار الشهرين الماضيين من عجز إجباري بعد إدراج طلاب كليات المجتمع ضمن قوائم المشمولين في المكافآت الشهرية. الجدير بالذكر أن المبلغ المرصود مليار ونصف المليار ريال، وستوزع على مليون ونصف طالبة وطالب.
وأفاد أن جامعة حائل خصص لها 80 مليون ريال مكافأة شهرين لطلابها وطالباتها والبالغ عددهم 25 ألف طالب وطالبة، وسيتم صرف مكافآتهم خلال يومي الأحد والاثنين المقبلين بعد إيداع وزارة التعليم العالي الرقم المالي المخصص في حساب الجامعة.
ويبلغ عدد الجامعات السعودية الحكومية التي تستفيد من وزارة المالية 24 جامعة في مختلف مناطق المملكة، حيث خصصت ميزانية الخير للعام المالي 2011 ــ 1432/1433هـ، لقطاع التعليم العام والتعليم العالي وتدريب القوى العاملة 150 مليار ريال، ويمثل نحو 26 في المائة من النفقات المعتمدة بالميزانية، وبزيادة نسبتها (8) بالمائة عن ما تم تخصيصه بميزانية العام المالي الحالي 1431/1432.
وفي مجال التعليم العالي تضمنت الميزانية للعام الماضي مشاريع لاستكمال إنشاء المدن الجامعية في عدد من الجامعات تبلغ القيمة التقديرية لتنفيذها أكثر من تسعة مليارات ريال، كما تم اعتماد النفقات اللازمة لافتتاح عشر كليات جديدة، كما يجري حاليا تنفيذ مساكن أعضاء هيئة التدريس بالجامعات تبلغ قيمتها 8.9 مليار ريال. نقلا من عكاظ.


خدمات المحتوى




تقييم
1.00/10 (1 صوت)