صحيفة موطن الأخبار

محمد بن همام يمثل اليوم أمام لجنة الأخلاق بالفيفا

محمد بن همام يمثل اليوم أمام لجنة الأخلاق بالفيفا
08-21-1432 11:11
الاحساء اون لاين : ماجد الماجد

[size=4][font=Arial]
يمثل القطري محمد بن همام المرشح السابق لانتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أمام لجنة الأخلاق بالاتحاد للدفاع عن نفسه ضد اتهامه بتقديم رشى خلال حملته الانتخابية ويتهم بن همام (62 عاما) الذي يشغل منصب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بدفع رشى تبلغ قيمتها عشرات الآلاف من الدولارات أثناء حملته وذلك خلال اجتماع في ترينيداد في أيار/مايو الماضي.وقال مسؤولون في الاتحاد الدولي ممثلون لمنطقة الكاريبي إنهم حصلوا منه على مبلغ 40 ألف دولار نقدا.
فيما يقول بن همام إن الاتهام له دوافع سياسية، ويهدف إلى تشويه سمعته وإزاحته من عالم كرة القدم.
وإذا ما ثبتت التهمة عليه فقد يعاقب بحظر الاشتراك في أنشطة الفيفا مدى الحياة.
وتشير وثيقة تم تسريبها لوسائل الإعلام إلى وجود أدلة قاطعة بثبوت الاتهام على بن همام.
وتستمر جلسة الاستماع التي تعقد في زيوريخ بسويسرا يومين، وهي الجزء الأخير وربما يكون النهائي في فضائح الفساد التي هزت الاتحاد الدولي، ويتوقع أن يصدر القرار بشأنه السبت.
يذكر أن بن همام الذي شغل منصب رئيس الاتحاد الآسيوي لتسع سنوات قد انسحب من السباق على رئاسة الاتحاد الدولي قبيل قرار لجنة الأخلاق بإيقافه عن العمل، وفاز السويسري سيب بلاتر بولاية رابعة.
وقد شن قبل يومين هجوما عنيفا على لجنة الاخلاق في الاتحاد الدولي، وأعرب بن همام على مدونته الخاصة على موقع الاتحاد الاسيوي عن دهشته من أن لجنة الاخلاق بالفيفا لم تلاحق اعضاء اللجنة التنفيذية الذين اتهم بتقديم رشاوى لهم بنفس الطريقة التي تمت بها ملاحقته.
وتم إسقاط التهم ضد جاك وورنر وهو النائب السابق لرئيس الاتحاد الدولي بعد استقالته من أي مناصب تتعلق بكرة القدم


خدمات المحتوى




تقييم
1.00/10 (1 صوت)