صحيفة موطن الأخبار

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين أمير مكة المكرمة يفتتح مؤتمر العالم الاسلامي المشكلات والحلول

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين أمير مكة المكرمة يفتتح مؤتمر العالم الاسلامي المشكلات والحلول
08-21-1432 15:14
الاحساء اون لاين : واس : أحمد الاحمد


تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين، الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله يفتتح صاحب السمو الملكي، الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة يوم غد السبت المؤتمر العالمي الذي تعقده رابطة العالم الإسلامي في مقرها بمكة المكرمة بعنوان : (العالم الإسلامي .. المشكلات والحلول).
وأكد معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي إن الأمة الإسلامية تواجه تحديات جديدة إذ أن بعض البلاد الإسلامية تمر اليوم بظروف وأحداث تدعو إلى وقفة واعية لبحث حقيقة الأوضاع، وتحديد أسبابها، والبحث عن الحلول الناجعة لها انطلاقاً من هدي الإسلام وشريعته الغراء.
وأفاد معاليه أن الرابطة وجهت الدعوة لعدد من العلماء وقادة الرأي للمشاركة في المؤتمر، وتقديم الحلول من خلال عدد من البحوث وأوراق العمل التي تم إعدادها لعرضها ومناقشتها في المؤتمر.
وبين معالي الامين العام للرابطة أن المؤتمر سيناقش أوضاع العالم الإسلامي في ضوء المشكلات التي عمت بعض البلدان , موضحاً أن المؤتمر سيركز على الحوار في حل مشكلات العالم الإسلامي الداخلية والخارجية، مشيراً إلى أن خادم الحرمين الشريفين رعاه الله يدعو دائماً إلى الحوار، وأن الرابطة نفذت العديد من المؤتمرات العالمية الخاصة بالحوار في ضوء مبادرته حفظه الله .
وقال إن المشاركين في المؤتمر سيناقشون موضوعه من خلال محاور تتعلق بالواقع ومشكلاته ، الذي يشمل الجهل بحقيقة الإسلام، والفرقة واستغلال الأعداء للطائفية، والأوضاع الاقتصادية والاجتماعية. و الحقوق والواجبات، التي تشمل واجبات الحكام والشعوب وحقوقهم، والتكامل بين الجهود الرسمية والشعبية في مواجهة التحديات. فيما تتضمن الحلول، الأنموذج الإسلامي في درء الفتن وإصلاح المجتمع والتعاون في مجالات التنمية. و الحوار في المجتمعات الإسلامية، مفهومه وأثره في علاج المشكلات ووحدة الأمة.
ووجه معالي الأمين العام للرابطة الشكر والتقدير لقيادة المملكة العربية السعودية على جهودها في خدمة الإسلام والمسلمين ، كما شكر سمو الأمير خالد الفيصل على ما يقدمه من تسهيلات لمناشط الرابطة ومؤتمراتها وضيوفها .


خدمات المحتوى




تقييم
1.00/10 (1 صوت)