صحيفة موطن الأخبار

دورة إبراهيم العفالق القرآنية تختتم أنشطتها طالب كفيف عمره 6 أعوام من روادها

دورة إبراهيم العفالق القرآنية تختتم أنشطتها طالب كفيف عمره 6 أعوام من روادها
08-23-1432 11:43
الاحساء اون لاين : خالد بوعنز

بحضور صاحب الفضيلة الشيخ سامي بن فهد الحادي، رئيس المحاكم الشرعية بالأحساء و رئيس الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم، تختتم دورة المهندس إبراهيم العفالق - رحمه الله - القرآنية الرابعة أنشطتها يوم الثلاثاء في مقر نادي الفتح الموافق 25 شعبان 1432 هجري الساعة 7:15 مساءًا. و سيحوي برنامج الحفل الختامي على قراءة نماذج من التلاوات يتبعها قصيدة شعرية بهذه المناسبة ثم تكريم المشاركين و الفائزين في المسابقة .
و قد صرّح المهندس منصور بن إبراهيم العفالق المشرف على الدورة القرآنية بأنها تهدف إلى تشجيع المشاركين على حفظ كتاب الله عز وجل، وقد سعدنا بتواجد أكثر من 90 مشاركاً، من بينهم طفلٌ كفيفٌ عمره 6 سنوات يحفظ القرآن من خلال التلقين. وتوجه بالشكر لجمعية تحفيظ القرآن الكريم و لنادي الفتح لدعمهم هذه الدورة القرآنية ، كما أكّد المهندس منصور العفالق بأن هذه الدورة جاءت وفق رؤية وتطلعات مجلس إدارة نادي الفتح وهيئة أعضاء الشرف فيه وكبار الداعمين في النادي لعمل مزج ما بين خدمة المجتمع و الرياضة مع الثقافة لتعود الفائدة على النشء و الأفراد في محافظة الأحساء .
ولم يقتصر دور حلقة القرآن هذه على تعليم وحفظ كتاب الله فقط بل تخللها العديد من البرامج الرياضية و الترفيهية و المسابقات استخدمت فيها جميع مرافق النادي سواء المسبح أو الملاعب و الصالات الترفيهية . فالمسئولين في نادي الفتح يرون أن "العقل السليم في الجسم السليم" لذا يجب أن تربط الثقافة بالرياضة ، و تسعى إدارة النادي و القائمين على دورة دورة إبراهيم العفالق - رحمه الله – القرآنية على أن تشمل هذه الدورة جميع العاملين في النادي سواء لاعبين أو إداريين كما حدث قبل موسمين ليزدادوا تعلقاً بكتاب الله الكريم وحفظاً له .
من جهة أخرى، أوضح الأستاذ سعد التركي، مدير دورة المهندس إبراهيم العفالق - رحمه الله - القرآنية الرابعة بأن الدورة تبنت مسابقة ورقية وزعت على مستوى المحافظة و قد بلغت قيمة جوائزها أكثر من 10 ألاف ريال. و أضاف بان الدورة تزوّد ولي أمر الطالب المشارك بتقارير أسبوعية عن مدى تقدم ابنهم في الحفظ .
الجدير بالذكر أن الدورة القرآنية افتتحها رئيس مجلس إدارة نادي الفتح المهندس عبدالعزيز العفالق يوم السبت الموافق 23 رجب 1432هـ في مسجد نادي الفتح و قد استمرت الدورة لمدة شهر كامل تحت أيدي نخبة من المعلمين المعتمدين و الحافظين لكتاب الله الكريم .


خدمات المحتوى


التعليقات
[حساوي اصيل]
08-23-1432 13:58
0.00/5 (0 صوت)
مشاء الله تبارك الله

الله يجعلنا من حفظة القران يارب




تقييم
0.00/10 (0 صوت)