صحيفة موطن الأخبار

الجبير ناقش المعايير الإجرائية لفصل البلديات الفرعية الجفر، العمران، العيون

الجبير ناقش المعايير الإجرائية لفصل البلديات الفرعية  الجفر، العمران، العيون
08-23-1432 16:08
الاحساء اون لاين : احمد الاحمد


ناقش اجتماع ممثلي وزارة الشؤون البلدية والقروية بأمانة الأحساء أمس المعايير الإجرائية لفصل البلديات الفرعية " بلدية الجفر , و العمران , و العيون " بميزانيات مستقلة , كما بحث الاجتماع دور الأمانة ومشروعاتها الخدمية في المدن والقرى والهجر ومدى احتياجها لاستقلالية ميزانيات البلديات الفرعية و تفعيل دورها في عمليات التنمية والتطوير .
وأوضح أمين الأحساء المهندس فهد بن محمد الجبير أن المحافظة مقبلة على مشروعات تطويرية في شتى الخدمات البلدية ,مؤكدا حرص أمانة الأحساء على مواكبة أنظمة وتطبيقات الحكومة الإلكترونية إذ تم تشغيل عدد من الأنظمة الإلكترونية الخاصة بالإجراءات البلدية كإصدار الرخص المهنية والإنشائية وإصدار الشهادات الصحية الكترونياً وغيرها من التطبيقات الأخرى .
وأوضح المهندس الجبير أن الأمانة تعمل على إيجاد بيئة متكاملة وخطة مستقبلية في التوجه بالمخطط العمراني لواحة الأحساء باتجاه شاطئ العقير والمحافظة على الواحة الزراعية ,مبيناً أن فصل بلديات " الجفر , العمران , العيون " بميزانيات مستقلة سيسهم في تخفيف الضغط على الأمانة في تنفيذ خدماتها البلدية وخططها الإستراتيجية في مدن وقرى وهجر الأحساء .
وبين أن الأمانة وضعت في أولوياتها العمليات التنظيمية للتنفيذ والإشراف على المشروعات الإستراتيجية والأخرى الخدمية فيما بين الأمانة والبلديات الفرعية .
يذكر أن الفترة الماضية شهدت تقديم المجلس البلدي بالأحساء في لقائهم بصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية ورقة عمل عن أهمية فصل البلديات الفرعية " بلدية العيون , بلدية العمران , بلدية الجفر " بميزانيات مستقلة على أن تبقى هذه البلديات مرتبطه فنياً وإداريا بأمانة الأحساء لتوفير الدعم اللازم . واس .



خدمات المحتوى




تقييم
0.00/10 (0 صوت)