صحيفة موطن الأخبار

بن همام سأستخدم كل الوسائل القانونية لإثبات براءتي

بن همام سأستخدم كل الوسائل القانونية لإثبات براءتي
08-23-1432 22:58
الاحساء اون لاين : ماجد الماجد


وصف محمد بن همام، المرشح السابق لانتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم، رئيس الاتحاد الاسيوي للعبة، قرار الفيفيا بحرمانه، مدى الحياة، من ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم بأنه عمل "ثأري".
وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) عاقب القطري محمد بن همام بالايقاف مدى الحياة، وقرر منعه من ممارسة اي نشاط متعلق بكرة القدم، بعد ادانته يوم السبت بمحاولة شراء اصوات قبل انتخابات رئاسة الفيفا في الشهر الماضي.
وسحب بن همام (62 سنة) ترشحه لرئاسة الفيفا في 29 ماي/ايار الماضي، وأعيد انتخاب السويسري سيب بلاتر رئيسا للاتحاد لفترة رابعة بعدها بثلاثة ايام.
وكان جاك وارنر الرئيس السابق لاتحاد امريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم (الكونكاكاف)، الذي تم ايقافه مع بن همام، قد قدم استقالته في يونيو حزيران الماضي، وتم اسقاط التهم بحقه.
بن همام: سأستخدم كل الوسائل القانونية لإثبات براءتي
ولم يحضر بن همام جلسة الاستماع، التي استغرقت يومين، وعقدت بمقر الفيفا في زيورخ بسويسرا. وحضر الجلسة محاميان يمثلانه.
من جانبه اتهم يوجين غولاند، رئيس الفريق القانوني لبن همام، في بيان رسمي تلاه امام الصحافيين لجنة اخلاقيات المهنة بأنها اتخذت قرارها بناء على "ما تعتبره براهين ظرفية مضيفا كن دفاعنا عن هذه القضية اثبت بانها اكاذيب تقدم بها مسؤولون كبار في اللجنة التنفيذية للفيفا
وأكد البيان "أن (بن همام) بريء... وأنه سوف يواصل معركته من خلال السبل القانونية المتاحة امامه،" خصوصا، محكمة التحكيم في الأمور الرياضية في لوزان (cas) التي يعتقد أنها ستنصف.
واضاف البيان "لقد صرح بن همام امام الرأي العام ان لجنة اخلاقيات المهنة اتخذت قرارها مسبقا بحقه بغض النظر عن عدالة القضية التي دافع عنها".
وأبلغ نائب رئيس (فيفا)، جيم جويس، بأنه يعتقد أن حرمان بن همام من ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم، مدى الحياة، إنما "يظهر عزم المنظمة على تخليص سمعتها مما علق بها من تهم الفساد
وأضاف، "أن الفيفيا ليست (منظمة) فاسدة. وإن كان هناك أناس فاسدون، فيجب أن يتم تطهيرها منهم. أنا واثق من أن الفيفا ستسترد سمعتها الطيبة .


خدمات المحتوى


التعليقات
[ولد المبرز]
08-24-1432 00:47
0.00/5 (0 صوت)
ماقول الله يعين رحت ضحيه عشان بس فكرت ترشح للفيفا


[ابوراشد]
08-24-1432 23:53
0.00/5 (0 صوت)
ورس ماتقدر عليها صافحها


ابن همام اراد شي ليس من حقه واراد ان يلعب ولكنه لم يظبط اللعبه

وهذه هي النتيجه




تقييم
10.00/10 (1 صوت)