صحيفة موطن الأخبار

سعيد الموري بطل الانجراف في الشرق الأوسط

 سعيد الموري بطل الانجراف في الشرق الأوسط
08-24-1432 09:13
الاحساء اون لاين : ماجد الماجد

أحرز السائق السعودي سعيد الموري من فريق هانكوك لقب "بطل الانجراف في الشرق الأوسط" للسيارات إثرَ فوزه في نهائيات "ريد بُل كار بارك دريفت" التي استضافتها العاصمة اللبنانية بيروت.
وجاء فوز الموري على متن سيارته وهي من نوع شفروليه لومينا بعدما جمع أكبر عدد من النقاط خلال العروض القوية التي عكست التحضيرات الجيدة للسائقين واستعدادهم الفني والنفسي للتنافس على اللقب الإقليمي للمسابقة فيما حل اللبنانيان فراس خداج وغارو هاروتونيان على التوالي في المركزَين الثاني والثالث.
وأعرب الموري عقب تتويجه عن سعادته باللقب وقال " هذا اللقب أتى ثمرة موسم طويل من التحضير المكثّف لهذه المسابقة التي باتت تشكل محطة بارزة في عالم رياضة السيارات ".
وأشاد بحسن التنظيم الذي رافق الحدث منذ بدء التصفيات وصولاً الى نهائي بيروت الذي شكل مسك الختام وأعطى للسائقين فرصة لإبراز مهاراتهم في الانجراف أمام الحضور الكبير الذي تابع الفعاليات.
من جهة ثانية قال أمين عام الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية الدكتور صالح الصليع " إن هذا الإنجاز يعد خطوة كبيرة للرياضة السعودية عامة ولرياضة السيارات السعودية خاصة " متمنياً أن تكون انطلاقة للشباب السعودي لإنجازات عدة في رياضة
السيارات.
وأضاف في تصريح صحفي عقب تتويج الموري أن الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية سيواصل دعمه للشباب في هذه النشاطات ونقلها من الشارع إلى الأماكن المخصصة والمنظمة المجهزة بجميع وسائل الأمان والسلامة للارتقاء برياضة ال " دريفت " إلى مستويات عالمية بإذن الله.
وكان المتسابق السعودي الآخر عبدالهادي القحطاني فشلت محاولته الأولى بعدما تعرضت سيارته لعطل في نظام الفرامل الذي منعه من المشاركة في الجولات الأخرى فيما خرج زميله المتسابق السعودي حاتم ناتو من الجولة الأولى لإرتكابه بعض الأخطاء التي كلفته نقاطا ثمينة واكتفى بالترتيب العاشر على المستوى الإقليمي.
وكان وزير الشباب والرياضة اللبناني فيصل كرامي
افتتح جولة بيروت حيث انطلقت عروض استعراضية توالت بعدها العروض التي خاضها أربعة عشر سائقاً يمثلون عشر دول هي المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت وسلطنة عمان والبحرين وسوريا والأردن ومصر وإيران، إضافة الى لبنان.
وقامت لجنة تحكيمية خاصة بالفصل في نتائج المشتركين ووضع علامة للعروض التي قدموها بناءً على معايير محددة اعتمدت بنسبة سبعين في المئة على مهارات الانجراف وشكل السيارة وصوت المحرك ودخان الإطارات .
وضمت اللجنة التحكيمية بطل الشرق الأوسط للراليات المهندس السعودي ممدوح خياط، والمصمم العالمي للسيارات الأمريكي كويرت كروفورد والنيوزيلندي مايك إضافة الى غابي كريكر ممثل النادي اللبناني للسيارت والسياحة.
وكانت التصفيات الإقليمية انطلقت من الكويت في 22 أبريل الماضي لتتجول على مدى ثلاثة أشهر على مناطق
عدة في الشرق الأوسط، وصولاً إلى نهائي بيروت حيث حضر جولات "ريد بُل كار بارك دريفت" هذا العام أكثر من مئة ألف مشاهد توزعوا بين الخليج وشرق أفريقيا وبيروت التي شهدت الحضور الأكبر


خدمات المحتوى


التعليقات
[ابوراشد]
08-24-1432 23:52
0.00/5 (0 صوت)
الف مبروووووووووووووووك


السعوووديين متفوقين في رياضه السيارات والخيل




تقييم
10.00/10 (1 صوت)