صحيفة موطن الأخبار

العمل مليون شاب وفتاة راغبين فى الحصول على إعانة البطالة

العمل  مليون شاب وفتاة راغبين فى الحصول على إعانة البطالة
08-24-1432 09:37
الاحساء اون لاين : عبدالله الفهيد

ذكرت وزارة العمل أن أعداد المتقدمين الراغبين في الحصول على إعانة البطالة يقدر بنحو مليون شاب وفتاة، مشيرة إلى اتخاذ مختلف الإجراءات للتأكد من أحقيتهم في الإعانة التي تقدر بألفي ريال لمدة عام حتى يحصلوا على فرصة عمل مناسبة.
وقال مصدر في الوزارة إن الهدف الأساسي يبقى توظيف الشباب من أجل بناء أسرة وليس تقديم إعانة مقطوعة لفترة زمنية بسيطة.
ولم ينف المصدر عن ما تردد عن توجه بعض الشباب إلى الاستقالة من عملهم من أجل الحصول على إعانة البطالة، مشيرا إلى أهمية التمسك بفرصة العمل القائمة والعمل من أجل الترقي إلى الأمام.
وقال: إن وزارة العمل تستند في تقديراتها لنسب البطالة إلى إحصاءات مصلحة التخطيط التي أشارت في وقت سابق إلى أن عدد العاطلين عن العمل يقارب نصف مليون شاب وفتاة، موضحا أن الكثير من مخرجات الجامعات تحتاج إلى إعادة نظر معhttp://alahsaonline.com/images/editor/romanlist.gif التوسع في الأقسام العلمية التي يحتاجها السوق.
ودعا إلى تغيير القناعات التي سادت أخيرا بشأن عدم جدية الشباب السعودي للعمل في القطاع الخاص، مشيرا إلى وجود نماذج مشرفة عدة في مختلف القطاعات.
وأكد حرص الوزارة على إزالة كل معوقات السعودة وخصوصا التي تتعلق بساعات العمل الطويلة وبدون إجازات وضعف الرواتب، مستبعدا النظر في المرحلة الآنية في وضع حد أدنى للأجور للتبعات الكبيرة على الوضع الاقتصادي بشكل عام . نقلا من عكاظ


خدمات المحتوى




تقييم
0.00/10 (0 صوت)