صحيفة موطن الأخبار

شيخ الأزهر: سنقف بالمرصاد للتنصير والتشيع

شيخ الأزهر: سنقف بالمرصاد للتنصير والتشيع
08-25-1432 08:25
الاحساء اون لاين : القاهرة


أكَّد الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، أمس الاثنين، أنَّ هناك خطوطًا حمراء لا يمكن تجاوزها لاستعادة العلاقة مع الشيعة، وقال سنقف بالمرصاد لدعوات التنصير والتشيع.
وأكَّد من أهم المطالب لاستعادة العلاقات الجيدة مع الشيعة، هو ضرورة التخلي عن ثقافة الحقد التي نراها في كثير من الكتابات والفضائيات، وعدم المساس بجميع الصحابة، مشددًا على أنَّه لن يتم التساهل في هذا.
وقال خلال استقباله للوفد اللبناني في مشيخة الأزهر من علماء السنة والشيعة برئاسة الشيخ حسان محمود عبد الله ـ رئيس تجمع علماء المسلمين بلبنان، أنَّه لا يمكن تجاوز هذه الخطوط الحمراء في محاولة التقريب والوحدة في المواقف المصيرية للمسلمين، داعيًا كبار مراجع الشيعة إلى إبداء الفتاوى الصريحة والواضحة والملزمة لكافة الشيعة بضرورة احترام وتوقير أم المؤمنين السيدة عائشة (رضي الله عنها)، وجميع الصحابة الكرام، وتجريم كل الأقوال التي تنتقص من قدرهم.
كما نبَّه الطيب للوفد اللبناني، إلى أنَّ الأزهر الشريف هو الحصن الحصين لأهل السنة والجماعة في العالم كله، ولن يسمح باختراق المجتمعات السنيَّة من طرف أي مذهب كان، ولا يمكن للوحدة الإسلاميَّة أنَّ تقوم إلا بالاحترام المتبادل والتعدديَّة المذهبية.
وقال: "لا مكان للتنصير والتشييع في المجتمعات السنيَّة"، مؤكدًا أن الأزهر سوف يقف بالمرصاد لكل هذه الدعوات.
وأبدى الطيب رؤيته لمستقبل العلاقات بين أهل السنة والشيعة، وتمنى للعمل سويًا لنصرة الإسلام ودعم المسلمين في جميع أرجاء الأرض بالتعاون بين كافة المذاهب الإسلاميَّة، واستكمال مسيرة الأزهر الشريف في التفاهم والتعاون بين المذاهب الإسلاميَّة . وكالات


خدمات المحتوى




تقييم
1.00/10 (1 صوت)