صحيفة موطن الأخبار
اليوم الوطني 88

الرئيسية> لقاءات وحوارات

الهاجري : دورنا إعداد جيل فكرياً وعلمياً ليكون درعاً للوطن

الهاجري : دورنا إعداد جيل  فكرياً وعلمياً ليكون درعاً للوطن
08-17-1438 22:16
موطن الأخبار: نوال الشمري

جوهرة طامي الهاجري اسم يعرف عن نفسه بابتسامه واثقه ،استلمت إدارة الابتدائية الثانية والعشرون بالخبر،أرادت أن تطور المدرسة وإيصالها لآفاق جديدة.
صحيفة موطن الأخبار تلتقي مع صاحبة المشروع لتتحدث عن الحقيبة المثالية للطالب.

-كيف بدأ مشروع الحقيبة المثالية للطالبات ؟

بداية الأمر نزل تعميم من الوزارة بضرورة تطبيق المشروع الوزاري بعدها كونت فريقي وقسمنا العمل وانطلقنا كلاً حسب مهمته المشروع يعني لي الكثير فهو يهتم بصحة الصغيرات (جيل المستقبل ) فتحت مدرستنا ابوابها للوافد الجديد مشروع حقيبتي المثالية وضاعفنا جهودنا فالمشروع في غاية الأهمية ،بدأنا بوزن حقائب الطالبات فوجدنا أن بعضهن يزيد عن النسبة الموصى بها ١٠/. من وزن الطالبات فكان لي دور كبير فأطلقت المدرسة العديد من المسابقات منها مسابقة الحقيبة المثالية الملتزمة بها الطالبة بالجدول المدرسي، ثم قمنا باستضافة ورشة لقائدات ومنسقات المشروع في المدارس المعنية بإشراف المشرفة منيرة الخالدي وكان لي دور في ذكر ايجابيات المشروع والرد ع أسئلة الحاضرات .

-ماسبب اهتمامك بالمشروع؟

اهتمام قائدة مدرسة مؤتمنة على مستقبل جيل وإعداده ليكون درع للوطن فكريا وعلميا.

-ماهي جهودك التي بذلتيها في هذا المشروع؟

كانت لي جهود كمسؤول يشعر بالمسؤولية والانتماء لوطنه فضلا عن متابعة المشروع بنفسي في كل مراحله والتخطيط بعد كل مرحلة وبث الحماس في أنفس فريق العمل حتى نصل إلى نتيجة مرضية .

ثم عرضت فكرة تنفيذ مهرجان الحقيبة المثالية على مستوى الخبر لقائدات الخبر على مشرفة المشروع وبدأت بالتخطيط للمهرجان والاجتماع مع فريق العمل و فريق الجودة والتميز من البداية كان سقف طموحنا عالي والمشاركة ملحوظة والعطاء واضح هنا قمت بتأليف اربع قصص قُصيرة بأسلوب شيق حتى تصل المعلومات إلى صغيراتي مع مزيد من الحب.

-هل كانت لكم شراكة مجتمعية لدعم المشروع؟

نعم كانت شراكة مجتمعية مع شركة ندى وتزويد المدرسة بالعصائر والحليب وكذلك الهدايا للطالبات الفائزات في مسابقة "انا حبيبتي مثالية"
التعاون مع كرسي الأبحاث في جامعة الملك سعود بالرياض وكانت مشاركتهم مميزة بالبنرات وأكياس الهدايا والمطويات وهنا يحق بِنَا ان نشكر الباحث فايز المطيري على جهوده ودعمنا وأخيرا كان الدعم الكبير من قبل شركة المراعي بتوزيع واجبات ع جميع منسوبات المدرسة والاحتفال. معنا بهذا النجاح.

-كيف تم تفعيل القصص في المشروع؟

تم تفعيلها بطرق متنوعة،منها المسرح المدرسي والحوار مع تجسيم الحقيبة وعن طريق مسرح العرائس ولعب الادوار. وكذلك عن طريق الرواية حيث تم التعاون مع معلمة متميزة متقاعدة من المدرسة المعلمة عائشة بوسعيد. وقامت بدور الجدة التي تروي القصة بأسلوب ممتع للغاية بين طالبات المدرسة.

-ما أبرز مخرجات للمشروع؟

كان للمشروع مخرجات جميلة منها التزام الطالبات بالجدول المدرسي. تغير ملحوظ في وزن الحقيبة للطالبات فقد أصبحت اقل وزناً و إعطاء فرص للطالبات لإبراز مواهبهن، وكانت موهبة التمثيل للطالبة المميزة حور القحطاني الصف الثاني والتي أبدعت فكتبت سيناريو الفيديو الذي تميزت في تمثيله و عرض معاناة الطالبة والأعراض الجسدية التي تعتري الطالبة عند حمل حقيبة ثقيلة.

-ماهي خطوات المهرجان المنفذ على مستوى الخبر؟

عرض الفكرة ع المشرفة ، العمل طيلة شهر كامل. فقط لتنسيق الاتفاق مع الشراكات المجتمعية ، تدريب الطالبات بنفسي ومع المعلمة المتميزة وفاء الهزاع على العروض، إصدار تعميم من مكتب تعليم الخبر الاستاذة سوزان العفالق بخصوص دعوة قائدة الابتدائية الثانية والعشرون بالخبر لقائدات الخبر لمهرجان الحقيبة المثالية، التشرف بحضور العديد من المدعوات منهم مشرفة المشروع منيرة الخالدي و مشرفة في قسم التطوير والتخطيط الأستاذة مها و رئيسة جمعية ود الخيرية الاستاذة نعيمة الزامل والعديد من قائدات الخبر الحكومية والأهلية تتويج ذلك بخطاب شكر وتقدير من مكتب تعليم الخير لمبادرتي في تأليف القصص القصيرة وشهادة شكر وتقدير من مكتب تعليم الخبر على تنفيذ مهرجان الحقيبة المثالية، لم يتوقف العمل بكثير من الجد والاجتهاد فقد تم إصدار تعميم من وكيل الوزير للمناهج الدكتور عطية الحارثي ،بتكليفي للمشاركة في ورشة تخفيف الحقيبة المدرسية في محافظة صبيا،. و شاركت بتقديم ورقة عمل في الورشة. الكل اثنى على مجهودنا وتم تكريمي من قبل وكيل الوزير الدكتور محمد بن عطية الحارثي و مدير مكتب تعليم صبيا.

-كلمة أخيرة تحبي إضافتها .

لم يكن هذا نهاية المطاف. فنحن سنعمل جاهدين في تحقيق التميز بأذن الله في كل مشاريعنا حباً لوطننا والولاء لقيادتنا ونشكر صحيفة موطن الأخبار على إتاحتها المساحة للحدث عن هذا الإنجاز.


image

image
image

image
image

image
image


خدمات المحتوى


التعليقات
[رثعاء بجاد العتيبي]
08-22-1438 13:41
3.76/5 (15 صوت)
بارك الله جهودك استاذه جوهره نعم كان لك دور فعال ومهم في هذا المشروع فقد كنت موجهه ومحفزة ومشجعة للصغيرات للالتزام بمواصفات الحقيبة المثاليه


[Fatma AlShehri]
08-22-1438 14:36
2.32/5 (15 صوت)
ماشاء الله تبارك الرحمن رائعه قائدة وملهمة ومبدعة
جوهرة الهاجري بارك الله في جهودك الطيبة جوهرتنا الغاليه


[آمنة مهدي]
08-23-1438 10:33
1.57/5 (14 صوت)
بارك الله في جهودك . فعلا جهود واضحة وبارزة في مدرستنا الابتدائية الثانية والعشرون . الجوهرة قائدة متميزة مبادرة. مشروع الحقيبة الوزاري لم يمر عليها مرور الكرام لقد كان لها دور كبير في تفعيل هذا المشروع فعليا وعمليا مما كان له الأثر الكبير على الطالبات .


[آمنة مهدي]
08-23-1438 10:33
2.91/5 (16 صوت)
بارك الله في جهودك . فعلا جهود واضحة وبارزة في مدرستنا الابتدائية الثانية والعشرون . الجوهرة قائدة متميزة مبادرة. مشروع الحقيبة الوزاري لم يمر عليها مرور الكرام لقد كان لها دور كبير في تفعيل هذا المشروع فعليا وعمليا مما كان له الأثر الكبير على الطالبات .


[وفاءعبدالله ال سعييد]
08-23-1438 12:13
2.60/5 (16 صوت)
القائده العظيمه جوهره الهاجري
نبض العطاء حضورهابراق شخصية رائعه تميزت بالعطاء والاخلاق نشاط متميز وجهود واضحه بكل ركن لكي بصمة وحضور جئت هنااقدم التهاني واخط الكلمات والعبارات لابارك لك ارتقائك وتميزك
الف الف الف مبروووووك
الاستاذه/وفاءال سعييد


[حصة العنزي]
08-23-1438 12:53
1.44/5 (18 صوت)
ماشاء الله تبارك
بوركت جهودك الواضحه
وبورك كل من هن تحت قيادتك
لاحرمك الله الأجر والجزاء
والى مزيد من الترقي في معالي التميز
كل الفخر لي ان ابنتي احدى طالبات مدرستك حيث زاد تميزها رعايتك الواضحه شخصياً لكل طالبه وتنمية هذا التميز والموهبه تطبيقاًً لتوجهك في إعداد جيل طموح فكرياً وعلمياً درعاً للوطن


[h الشهري]
08-23-1438 12:56
3.41/5 (19 صوت)
بوركت جهودك ولاغريب عليك الإبداع والتميز أستاذة/جوهرة أنتي قائدة سفينة التمييز والإنجازات .. كنتي مثال القدوة والعطاء بلا حدود إلى الامام دائما🌹


[حسناء]
08-23-1438 14:01
3.41/5 (17 صوت)
بارك الله جهودك استاذة جوهرة ونعمى القائدة انت


[حميده علي العامري]
08-23-1438 14:36
1.82/5 (18 صوت)
ماشاء الله ،، في كل شيء لك بصمة ، جهودك واضحة ومشرفة
لك كل التقدير والإحترام ،، قائدتنا الرائعه / جوهره الهاجري .ونعم القائده .


[نورة النفجان]
08-23-1438 15:35
1.74/5 (18 صوت)
ماشاء الله جهود رائعة ومميزة من قائدة مميزة وإدارة حكيمة متمثلة في جميع منسوبات ب22خ ، لتفعيل مشروع الحقيبة المثالية وتحقيق أهدافه خطوة بخطوة والوصول إلى مخرجات جميلة للمشروع تنصب في مصلحة الطالبات من خلال إظهار خبراتهن ومواهبهن .. بوركت الجهود أ. الجوهرة الهاجري .. جزاكن الله خيرًا وجعله الله في موازين أعمالكن 👏🏻🌷


[رثعاء بجاد العتيبي]
08-23-1438 16:18
2.41/5 (15 صوت)
بارك الله جهودك استاذه جوهره نعم كان لك دور فعال ومهم في هذا المشروع فقد كنت موجهه ومحفزة ومشجعة للصغيرات للالتزام بمواصفات الحقيبة المثاليه


[محمد كرامي]
08-23-1438 17:51
3.41/5 (17 صوت)
وأنا أقرأ هذا الحوار الجميل عجز لساني عن الشكر ، واحتار قلمي في تسطير كلمات العرفان والتقدير في حق من هي أهلٌ له، وجديرةٌ به. القائدة "الجوهرة" التي جعلت من المدرسة الثانية والعشرون مركز قيادة ، ونبراس نور ومعرفة ، وهاهو الآن شعاع فكرها الرائع ينتشر في الأفاق وصدى مبادراتها الهادفة يشنف الآذان. كيف لاا وهي تبذل جُلّ وقتها الثمين في تذليل العقبات ونشر الفرح وتخفيف الضغوطات والأعباء على فلذات الأكباد وأولياء أمورهم. ولا أدلّ على ذلك من هذا المشروع الإنساني التربوي الجميل "مشروع الحقيبة المدرسية " ! كيف لا وهو يهتم ويذلل معاناة كثير من الطلبة والطالبات وخاصةً في المرحلة الإبتدائية مع وزن الحقيبة الثقيل وماقد يسببه من مضار كثيرة عليهم. سواء أكانت نفسية أو جسدية.
لا أقول إلا بارك الله لنا في هذه القائدة الملهمة. وبارك في عملها، ونقول لها يكفيك فخراً محبة الجميع لك وثناءهم على أعمالك المتميزة.


[محمد الحريري]
08-23-1438 22:18
2.44/5 (17 صوت)
في عنوان لافت وقضبة هامة تمكنت من خلال هذه القصة القصيرة ا/جوهرة من ان توصل الرسالة المرادة واضافت كثير من القيم والرسائل بسلاسة ودقة التنقل وسهولة العبارة وبذكاء وبطريقة خفيفة ومتقبلة لدى النشء مقنعة ما يمكنها ان ترسخ تلك القيم والرسائل.
بمثل هذه القيادات نطمئن على اجيال قادمة بثقة نحو 2030
وسيستفاد منها في فعاليات نادي اطفال تلفزيون الدمام
اضافة رائعة
محمد الحريري
مشرف نادي اطفال تلفزيون الدمام


[اماني القاسم]
08-24-1438 00:08
1.97/5 (17 صوت)
فعلا كان لك دور فعال وجهود مميزه في تطوير المدرسه بشكل ملحوظ وكان من ابرزها مشروع الحقيبه المثاليه وليس فقط التميز يكمن هنا ولكن لك في كل مجال بصمه وفقك الله ورعاك
اخيرا اتمنى لك النجاح فوالى الامام


[الأستاذة : عواطف السعدوني]
08-24-1438 00:08
1.63/5 (16 صوت)
ماشاء الله تبارك الله قائدتنا جوهره الهاجري
جهودك رائعة ومتميزة في تفعيل الحقيبة المثالية
المهتم بصحة الصغيرات جيل المستقبل
ولَك كل التقدير والإحترام وجعله الله في ميزان أعمالك ♥


[وفاء الهزاع]
08-24-1438 17:44
3.41/5 (20 صوت)
تلوح في سمائنا دوما نجوما براقة لا يخفت بريقها عنا لحظة واحدة نترقب إضاءتها بقلوب ولهانه ونسعد بلمعانها في سمائنا فاستحقت وبكل فخر أن يرفع اسمها في عليائنا انها قائدتنا المتميزة أستاذة:جوهرة الهاجري حفظها الله
تحية حب وتقدير ووفاء وإخلاص لجهودك الرائعة والمتميزة وفقك الله وسددخطاك
وسوفخطاك


[عزه الزهراني]
08-24-1438 18:14
3.26/5 (17 صوت)
القائدة الرائعة الجوهرة ... من يريد أن يتعلم العطاء بلا حدود فلينظر لهذه الإنسانة التي جسدت الإيجابية والجودة والابداع في كل عمل تقوم به بارك الله بعملها وجعله في ميزان حسناتها



مشرفة لغة انجليزية / عزه الزهراني


تقييم
4.58/10 (22 صوت)