صحيفة موطن الأخبار
اليوم الوطني 88

الرئيسية> قضية تحت المجهر

أيام قليله والتويثير تقبل على العيد والمجاري تطفح شوارعها والمصلحة غائبه

 أيام قليله والتويثير تقبل على العيد والمجاري تطفح شوارعها والمصلحة غائبه
09-18-1438 23:54
موطن الأخبار: علي السمن

تفاجأ كل من يتجول في شوارع التويثير بوجود شارع هام ويعتبر شارع رئيسي للقرية وهو مليء بمياه الصرف الصحي برائحتها الكريهة لأكثر من أسبوع متواصل .

وقد كونت المياه نهراً يمرون عليه أهالي التويثير إلى أحيائها ، كما أنك لا تكاد تصدق وأنت تدخل إلى بعض حارات القرية بسبب حفريات المصلحة التي تحفر وتترك دون دفن ودون رقابة من المسؤولين ولاسيما بالأمس تذمر أهالي التويثير بمياة مختلطة بالتراب وإلى يومنا هذا لم يجدوا حلاً لهذه المشكلة التي تتزايد يوماً بعد يوم فأين دور مصلحة الصرف الصحي والمياة ، حيث ترى مياه المجاري تسيل في بعض الشوارع وتخنق بيوتها وسكانها بالروائح الكريهة ، وتهددهم بانتشار الأمراض الخطيرة التي تحاربها وزارة الصحة منها الالتهاب الكبدي وغيرها من الأوبئة، فضلاً عن صعوبة المشي للمساجد القريبة او التنقل من مكان الى مكان آخر ، حيث يضطر المتوجهون إليها القفز فوق سيول المجاري للتمكن من أداء الصلاة على نظافة ، ورغم وجود شبكة للصرف الصحي في القرية إلا أن سيول الصرف لا تزال تملأ الشوارع والأزقة بمياه المجاري ! .

كما عبر عدد من السكان عن استياءهم ، حيث أفاد مواطن صاحب محل خضروات والقريبة من طفح المجاري ويدعى جميل بندر الحجي عن ما يعانونه من طفح شبكة المجاري والتي ملأت الشوارع بمياه المجاري النجسة التي تحيط ببيوتهم ومحلاتهم لأكثر من أسبوعين والمصلحة غائبة عن الصيانة .

عدسة صحيفة موطن الأخبار التقطت بعض الصور لمكان طفح المجاري وتتمنى وتطلب من الجهات المسؤولة سرعة التدخل لحل مشكلة المجاري في التويثير ولا سيما أن موقع الشارع رئيسي تعتمد عليه الماره من كل مدينه وقرية ومؤدي الى ارض الحضارات بالأحساء .


image

image
image

image
image


خدمات المحتوى


تقييم
2.99/10 (17 صوت)