صحيفة موطن الأخبار

بالفيديو .. التميمي : #قطر ترد على #المقاطعة بحصار اقتصادي وتمنع #الغاز عن #البحرين

بالفيديو .. التميمي : #قطر ترد على #المقاطعة بحصار اقتصادي وتمنع #الغاز عن #البحرين
11-14-1438 00:36
موطن الأخبار : فريق التحرير

كشف مدير برنامج مركز البحرين للتميز بالبحرين إبراهيم التميمي ، عن بعض تصرفات الحكومة القطرية تجاه البحرين وشعبها ، وذلك خلال منعها من تصدير الغاز لها ومنع أي شركات التعامل مع البحرين وعدم الاتفاق أو إبرام أي إتفاقية بذلك ، ما سبب للبحرين الحرج الكبير ، مضيفاً أن البحرين تعتمد بشكل رئيسي على الغاز وخاصة في الكهرباء ، وبالطبع دولة بدون كهرباء ما تصلح للحياة .

وأضاف التميمي أن قطر دفعت البحرين لعقد اتفاقية اقتصادية مع العدو الإيراني لإمداد البحرين بالغاز ، وبعد الاتفاق معهم وقبل التوقيع اندلعت أحداث البحرين والتي كانت خلفها إيران في عام 2011 ، مما جعلنا نتفق مع روسيا ونجعل البحرين المركز الرئيسي للتصدير الغاز الروسي .

ولكن هذه الاتفاقية لم تمر على قطر مرور الكرام فقد تدخل الشيخ تميم وقام بزيارة إلى روسيا ووقتها أهداه الرئيس الروسي صقر وقال له أنت يا تميم تعرف تروض الصقور ، في رسالة إلى ان وزير الخارجية وقتها العطية كان يجهل بالأمور الدبلوماسية والسياسية ، وبعدها مباشرة تم نقل العطية إلى وزير للدفاع ، والأمر واضح هنا لمن هذه التعليمات .

وبعدها تحركت الماكينة الإعلامية الخبيثة وهي قناة الجزيرة لتشويه سمعة البحرين وإثارة البلبلة بين أفراد الشعب على الحكومة ، وكل هذا بسبب اتفاقية الغاز مع روسيا .

وكل ذلك لأن إتفاقية الغاز الروسي أصابت قطر في مقتل .

واختتم حديثه إذا قطر تفكر بأن ما تفعله من حصار إقتصادي هو رد على المقاطعة ، فهو منها في البداية " من سوى شيء أسوي له" .


https://youtu.be/ZgRY7DUcEaU


خدمات المحتوى




تقييم
7.69/10 (5 صوت)