صحيفة موطن الأخبار

أمانة الأحساء تواصل الاستعدادات لاطلاق مهرجان " التمور المُصنّعة 2018" آواخر ربيع الثاني

أمانة الأحساء تواصل الاستعدادات لاطلاق مهرجان
02-25-1439 14:09
موطن الأخبار : الأحساء

تتواصل استعدادات أمانة الاحساء لاطلاق مهرجان تسويق التمور المُصنّعة " ويا التمر احلى 2018 " ، والمزمع اقامته في آواخر شهر ربيع الثاني المقبل بمقر مركز غرفة الاحساء للمعارض ، تزامناً مع إجازة منتصف العام الدراسي .

وأوضح المشرف العام على المهرجان أمين الاحساء المهندس عادل بن محمد الملحم انه سيتم العمل على زيادة المساحة الاجمالية لموقع مهرجان العام الحالي بهدف اتاحة الفرصة لمشاركات اكبر لتُجار وصُنّاع التمور بالاحساء ، وسط مشاركة اكثر من 40 مصنعاً منتجاً للتمور المصنعة والتحويلية وكذلك معارض القطاعات الحكومية ذات العلاقة في ظل وجود التنوع في العرض والبرامج المقدمة.

وبيّن الملحم ان المهرجان سيتضمن تخصيص موقع ( سوق القيصرية ) والمُحاكي لمبنى سوق القيصرية التاريخي في تصميمه ويتم من خلاله تقديم الحرف اليدوية والعروض التراثية وفلكلورات الفنون الشعبية ، تعزيزاً لانضمام الأحساء لشبكة المدن المبدعة عالمياً في منظمة اليونيسكو في مجال الحرف اليدوية والفنون الشعبية ، مضيفاً ان المهرجان سيشهد إقامة العديد من الفعاليات منها " معرض الفنون التشكيلية ، مسرح الطفل " ،وغيرها من البرامج الأخرى والتي تُحاكي جميعها مجالات الاهتمام بالنخلة والتمور عبر أساليب تشويقية وتوعوية وتربوية هادفة في تعميق وتأصيل تمور الاحساء .

وأشار الملحم الى ان .. المهرجان يهدف الى جوانب عدة ويأتي في مقدمتها ( توسيع نطاق التسويق لتمور الاحساء ، دعم المنتج الوطني وجودة تصنيعه وتسويقه محلياً واقليمياً ، تعريف المجتمعات " المحلية والإقليمية " بأهمية أشجار النخيل وثمارها وفوائدها الصحية وماتُنتجه من صناعات تحويلية ، الاسهام في تحويل التمور إلى منتج اقتصادي مهم وربط المتسوقين والمستثمرين بمجال التمور من داخل وخارج المملكة بسوق الاحساء للتمور عبر رفع مؤشرات التنافسية بين صُنّاع ومنتجي التمور في الاحساء ) ، وأضاف الملحم .. المهرجان يحظى بدعم واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية ، وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان - نائب أمير المنطقة الشرقية - ومتابعة حثيثة وتوجيهات كريمة من صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الاحساء .


image

image
image

image
image

image


خدمات المحتوى




تقييم
0.00/10 (0 صوت)