صحيفة موطن الأخبار

تواصل الاشتباكات بين طرفي الانقلاب في صنعاء

صالح يرفض وساطة قطر لإنقاذ الحوثيين ويأمر بطردهم من كل المؤسسات

صالح يرفض وساطة قطر لإنقاذ الحوثيين ويأمر بطردهم من كل المؤسسات
03-14-1439 15:26
موطن الأخبار : متابعات

كشفت مصادر مطلعة في صنعاء، أن دولة قطر تحاول إنقاذ الميليشيات الحوثية الإرهابية من نيران رجال القبائل الداعمين للرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح، في صنعاء.

وأكدت المصادر وفقاً لـ "عاجل" أن "قبائل اليمن مستمرة في حرب الحوثي دون الالتفات للمحاولات تميم قطر البائسة لإنقاذ عملائه الإرهابيين من القضاء عليهم من أحرار اليمن"، في إشارة إلى عرض الدوحة للوساطة بين طرفي الانقلاب.

وذكرت المصادر أن صالح رفض الوساطة القطرية وأمر قوات حزبه باستمرار طرد الحوثيين من كل المؤسسات.

وأعلنت قوات صالح، السبت (2 ديسمبر 2017)، سيطرتها على مبانٍ حكومية كان الحوثيون قد سيطروا عليها خلال انقلابهم، منها وزارة المالية والجمارك ووكالة سبأ الحوثية، بدعم من بعض القبائل.

ودعا حزب المؤتمر العسكريين وموظفي الدولة إلى عدم الانصياع لأوامر ميليشيات الحوثي، في صنعاء وبقية المحافظات اليمنية، كما دعا اليمنيين للدفاع عن أنفسهم في وجه ميليشيات الحوثي.

وتتواصل اشتباكات هي الأعنف بين طرفي الانقلاب في الأحياء الجنوبية والغربية للعاصمة صنعاء، وسط حالة طوارئ غير معلنة في المدينة، بعد توقف حركة المرور في الشوارع.

وكانت مصادر عسكرية ميدانية يمنية قد أفادت بمقتل أكثر من 40 عنصرًا من ميليشيات لحوثي وجرح عشرات في تجدد المواجهات فجر السبت، ولليوم الثالث بين شريكي الانقلاب في اليمن.


خدمات المحتوى




تقييم
0.00/10 (0 صوت)