صحيفة موطن الأخبار

اختيار البوعلي رئيساً لبلدي الأحساء والحميد نائباً له

اختيار البوعلي رئيساً لبلدي الأحساء والحميد نائباً له
03-16-1439 21:24
موطن الأخبار : الأحساء

تم اختيار د. أحمد البوعلي رئيساً للمجلس البلدي لمحافظه الاحساء في دورته الثالثة للفترة الثانية، كما تم اختيار أ. مصطفى الحميد نائباً للرئيس.

جاء ذلك في الجلسة التي عقدها المجلس مساء أمس الاثنين، حسبما ورد في نظام المجالس البلدية. فبعد مناقشة هذا الموضوع بين الأعضاء تم الاتفاق على اختيار الرئيس ونائبه عن طريق التصويت، نظراً لتقدم أكثر من عضو للرئاسة ولنائب للرئيس.

ويأتي هذا الترشيح مع ما نصت عليه المادة(30/3) من نظام المجالس البلدية، خلفا لرئيس المجلس أحمد الجعفري ونائبه عبدالجليل النصير وذلك للفترة الثانية من الدورة الثالثة، ويأتي هذا الانتخاب بناء على نظام المجالس البلدية الذي ينص على إجراء انتخابات بعد انتهاء السنتين من الفترة الأولى والتي تنتهي بنهاية السنة المالية 1438/1439هـ. ولمقتضيات النظام فإنه يتوجب على المجالس البلدية انتخاب رئيس للمجلس ونائبه للفترة الثانية من الدورة الحالية بدعوة من رئيس المجلس الحالي في جلسة خاصة، وأن يكون التصويت بطريقة الاقتراع السري، ويحق لكافة الأعضاء منتخبين ومعينين الترشيح والتصويت باستثناء المعينين بحكم وظيفتيهما (ممثل الأمانة، رئيس البلدية)، حيث لا يحق لهما الترشح أو التصويت في انتخاب رئيس المجلس أو نائبه، على أن يقوم رئيس المجلس ونائبه المنتخبان للفترة الثانية بمزاولة مهام عملهما من تاريخ 14/ 4/ 1439هـ، الموافق 1/1/2018م.


image

image
image

image


خدمات المحتوى




تقييم
0.00/10 (0 صوت)