صحيفة موطن الأخبار

"تراثنا" و"بارع" ينظمان دورة في “الطرق على النحاس” بالأحساء

03-18-1439 18:24
موطن الأخبار : الأحساء

دعت شركة تراثنا للمسؤولية الاجتماعية والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ممثلة في البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية "بارع" للتسجيل في دورة تدريبية حول حرفة "الطرق على النحاس".

وقال خالد بن أحمد الفريدة مدير عام الهيئة بالأحساء إن حرفة "الطرق على النحاس" من الحرف الأصيلة والتي تظهر في منتجاتها مهارات الحرفيين، لافتا إلى أن الدورة تأتي امتدادا للتعاون بين شركة تراثنا للمسؤولية الاجتماعية والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.

وأشار الفريدة إلى أن مركز الإبداع الحرفي الذي دشنته الهيئة بالتعاون مع أمانة الأحساء مؤخرا سيدرج حرفة " الطرق على النحاس " ضمن الحرف التي سيعمل على تطويرها وتدريب الحرفيين على اتقانها، وبين أن دورة " الطرق على النحاس " ستقام في مركز النخلة خلال الفترة من 17 ديسمبر 2017 وحتى 11 يناير 2018 وهي موجهة للرجال فقط.

الجدير بالذكر أن شركة تراثنا للمسؤولية الاجتماعية هي شركة غير ربحية تمتلكها شركة أرامكو السعودية توتال للتكرير والبتروكيماويات (ساتورب)، تهدف المبادرة الى الحفاظ على تراثنا السعودي الأصيل والحرف اليدوية، وذلك من خلال برنامج متكامل يُدَرِب، يَدْعَم، يُطَور ويُمَول رواد الأعمال من الحرفيين السعوديين.


خدمات المحتوى




تقييم
0.00/10 (0 صوت)