صحيفة موطن الأخبار
اليوم الوطني 88

الرئيسية> أخبار الأحساء

سياحة الأحساء: سوق للحرفيين في مهرجان التمور

مركز الإبداع يحتضن "ثقافة وفن"
 سياحة الأحساء: سوق للحرفيين في مهرجان التمور
04-24-1439 23:23
موطن الأخبار : الأحساء

تشارك الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في مهرجان تسويق تمور الأحساء المصنعة (ويا التمر أحلى 2018) الذي انطلقت فعالياته اليوم الأربعاء برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية تشارك بسوق للحرف اليدوية والصناعات التقليدية.

وأكد خالد بن أحمد الفريدة مدير الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في الأحساء أن رعاية سمو أمير المنطقة الشرقية السنوية للمهرجان، تعتبر أكبر داعم لاستمرارية المهرجان وتألقه، مشيداً بدور صحاب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء ورئيس مجلس التنمية السياحية، وتوجيهاته في تقديم المهرجانات التي تعزز مكانة الأحساء "واحة النخيل والتراث".

وأوضح أن الهيئة تشارك في المهرجان ممثلة في البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية (بارع)، مشيراً إلى أن الكثير من الحرف والصناعات التقليدية ارتبط بالنخلة وصناعة التمور، وهي هوية الأحساء الزراعية، وقال: " النخلة ليست مصدر للغذاء بتمورها، ولكن الانسان برع في استغلال النخيل؛ فصنع من ليفها حبالاً، ومن وسعفها مراوح وسلال لحفظ الأطعمة".

من جانبه، قال محمد العويفير مسؤول البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية «بارع» في الأحساء إن الهيئة ممثلةً في برنامج بارع ستشارك في هذا المهرجان من خلال 17 حرفيّاً وحرفية بحرف متنوعة أبرزها حياكة البشوت والفخار ومنتجات النخيل والنجارة والنقش على الخشب وصناعة المداد وصياغة الذهب والفضة والخرازة.

إلى ذلك تستعد الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالأحساء لتنظيم فعالية "الأحساء .. ثقافة وفن" وذلك في مركز الإبداع الحرفي. وتتضمن الفعالية التي تنطلق الجمعة المقبل 25 ربيع الثاني الجاري برامج ثقافية كركن للخط العربي والفن التشكيلي والتصوير الفوتوغرافي ومعرض للكتاب وركن لذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى عروض ترفيهية ومسرحية.


image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image


خدمات المحتوى


تقييم
1.00/10 (1 صوت)