صحيفة موطن الأخبار
 مسابقة قبس للقرآن والسنة والخطابة

الرئيسية> قضية تحت المجهر

#أهالي_الأحساء يشتكون ولكن لا حياة لمن تنادي

#أهالي_الأحساء يشتكون ولكن لا حياة لمن تنادي
05-19-1439 23:03
موطن الأخبار : حسن القويضي

تذَّمر عدد من المواطنين من إغلاق مدخل الأحساء الوحيد من جهة الرياض ، حيث تفاجأ جميع موظفي شركة أرامكو السعودية وموظفي عدد من الجهات الحكومية والخاصة من إعلان وزراة النقل عن إغلاق مدخل الأحساء من جهة الغرب بدون وجود البدائل الحقيقية التي تخدم المواطن .

من جانبه أوضح مدير عام فرع وزارة النقل في المنطقة الشرقية المهندس أحمد الغامدي ، أن الوزارة بدأت في الأعمال التطويرية لجسر السكة الحديد بطريق الرياض بالأحساء والذي سوف يستغرق سنة كاملة من الأعمال التطويرية وإزالة الجسر وإعادة تطوير الطريق ليصبح أربعة مسارات بالإتجاهين .

وأضاف أن العمل سوف يكون على مدار الساعة حتى يتم الانتهاء من العمل مع إمكانية الانتهاء قبل المدة المحددة ، فيما لم يرد أي تصريح أو تعليق من جهة إدارة المرور عن وضع الحلول والخطة البديلة للمدخل .

فيما امتعض عدد كبير من المواطنين من هذا العمل الغير مدروس حسب رأيهم ، حيث بين موظف شركة أرامكو السعودية ماجد السعد أنه تاخر كثيراً عن دوامه صباح اليوم أكثر من ساعتين بسبب عدم معرفته بالخطة البديلة للطريق المغلق .

وتسائل المواطن فيصل الدوسري عن الأدوار الحقيقة للمجلس البلدي حيث لم نسمع لهم أي دور ولا الأمانة .

كما أوضح ناصر الخالدي عن عدم وجود خطط بديلة للأزمات للأسف بالأحساء ، هذا تم إغلاقه وكذلك قريباً سوف يتم إغلاق إشارة الرومانسية للتطوير مما سوف يجعلنا في دوامة الإزدحام وتعطيل كافة الأعمال للموظفين والعاملين .

وقد اقترح حسن القحطاني إعادة فتح مدخل الصناعية والذي يقع بطريق الرياض بالقرب من نقطة التفتيش لسهولة استخدامه للقادمين للأحساء وبديل حتى يتم الانتهاء من أعمال تطوير الطرق بمداخل الأحساء .

كما اشتكت إحدى المعلمات من طول المسافة بعد إغلاق الطريق من منزلها إلى مقر مدرستها خارج الأحساء مما زاد من المسافة والوقت ولكن لمن نشتكى .



خدمات المحتوى


التعليقات
[فهد القحطاني]
05-20-1439 00:28
1.00/5 (5 صوت)
وين الطرق البديله ياجماعه انا بجنوب الهفوف واداوم بالعضيليه لازم اروح محاسن شمال عشان ارجع جنوب الهفوف وش هالهبل يا امانه الاحساء وينكم ياوزارة النقل ليش الاكتضاض لايتم دراسته قبل البدء في اي تطووير للطرق .. شسالفه بأي عصر عايشين ******


[أبو سعود الدوسري]
05-20-1439 12:07
1.00/5 (5 صوت)
كلن يجب على المرور والجهات ذات العلاقة إيجاد الطرق البديلة وفتحها قبل إغلاق الطريق. التعليق بصيغة سوْال لإدارة المرور :- ماسبب عدم إيجاد الطرق البديلة قبل الاغلاق حتى يتم تفادي الازدحام والارتباك في الحركه المرورية


تقييم
1.00/10 (5 صوت)