صحيفة موطن الأخبار
 مسابقة قبس للقرآن والسنة والخطابة

الرئيسية> أخبار الأحساء

الحماية الاجتماعية بالأحساء تعقد برنامجا تدريبيا عن المصاعد الكهربائية ومشاكلها

الحماية الاجتماعية بالأحساء تعقد برنامجا تدريبيا عن المصاعد الكهربائية ومشاكلها
05-27-1439 15:52
موطن الأخبار : علي السمن

بإشراف مدير الحماية الاجتماعية بالأحساء “سامي العبودي”ورئيسة القسم النسوي بالوحدة “أمل المسلم “وعددا من موظفي وموظفات الوحدة التابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية ،نظمت وحدة الأمن والسلامة النسوي ممثلا في مسئولتها”ايمان العبود” مؤخرا برنامجا تدريبيا بعنوان “المصاعد الكهربائية مشاكلها وحلولها” بالتعاون مع مؤسسة” عبدالله المتعايش لتركيب وصيانة المصاعد الكهربائية”نفذ القسم النسوي بالوحدة هذا البرنامج لتعريف الحضور وإطلاعهم على العديد من الأمور التي تخص المصاعد الكهربائية وكيفية التعامل مع حالات الطوارئ كون المنشأة تحتوي على مصعد كهربائي.

تناول مقدم البرنامج “عبدالله علي المتعايش” أثناء حديثه:تعريف المصعد بشكل عام،وأنواعه حسب الصيانة والتركيب،حيث قال بان المصعد اما ان يكون مسئول عن صيانته مباشرة متخصصون من أصحاب الشركة ،أو عن طريق نظام خاص بالمصعد.

اما مايخص تركيب المصعد فهو ٣ أنواع “مصعد غرفه”وهو أكثر إنتشارا في المنازل “مصعد غرفتين”وهو يستخدم في المستشفيات والاماكن العامه والشركات “مصعد هدرولوكي”وهو أكتر سلامة وأمناً لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضاف عن مشاكل المصاعد الطارئة وقسمها إلى “مشاكل نادره”مّثّل عطل ماكينة المصعد أو قطع اوتار المصعد “مشاكل قليله “مّثّل إنقطاع التيار الكهربائي،أو سوء إستخدام المصعد الناتج من الوزن الزائد او العبث في إزرار المصعد وغيرها .

وأستعرض حلولا لهذه المشاكل مّثّل وجود تنبيهات في المصعد،التواصل الدائم مع الشركة المركبة للمصعد ،إعداد دورات تدريبية من قبل الشركة المركبة والاحتفاظ بأرقامها،والعديد من الحلول التي ذكرها “المتعايش “في البرنامج،خلال ذلك كانت حلقة النقاش مفتوحة مع الحضور والرد على الإستفسارات ،ودعم البرنامج بعرض فيلم يوضح كيفية إنقاذ محتجز داخل المصعد في حالة الطوارئ.

ختاماً قدّم بالنيابة “بندر الذياب”مسئول البرامج والانشطة والعلاقات العامة والاعلام بالقسم الرجالي خالص الشكر والعرفان بشهادة تقدير لمقدم البرنامج ومدير المؤسسة”عبدالله المتعايش” ومساعد المدير ومسئول الصيانة بالمؤسسة”علي مرزوق الحاجي “على الإثراء الطيب الذي أفاد الجميع عن مشاكل المصاعد الكهربائية،وطريقة حلها .

هذا ويحرص الأمن والسلامة النسوي بالوحدة على تدريب وتثقيف كادره الوظيفي على العديد من قوانين وأنظمة السلامة للمتواجدين بداخله من موظفين ومقيمين،لاسيما إن هذا البرنامج ساعد في تعريف الكادر على طريقة إنقاذ الشخص المحتجز داخل المصعد في حالة الطوارئ.


image

image
image

image


خدمات المحتوى


تقييم
0.00/10 (0 صوت)