صحيفة موطن الأخبار
 مسابقة قبس للقرآن والسنة والخطابة

الرئيسية> أخبار الأحساء

أمانة الأحساء ترفع 1800 مركبة " تالفة " و11500 متر مكعب " انقاض مباني "

ضمن المبادرة الوزارية لتحسين المشهد الحضري
أمانة الأحساء ترفع 1800 مركبة
06-24-1439 17:24
موطن الأخبار : الأحساء

ذكر المتحدث الرسمي لامانة الاحساء خالد بن محمد بووشل انه وامتداداً لخطط الأمانة بمبادرة ازالة مظاهر التلوث البصري وتحسين المشهد الحضري تتواصل اعمال وكالة الخدمات ممثلة في الإدارة العامة للنظافة في برنامج رفع المركبات التالفة والخربة بالتعاون مع القطاعات الحكومية في اللجنة المشكلة لهذا الغرض بهدف معالجة التشوهات البصرية التي تحدثها تلك المركبات حيث تم خلال 3 أشهر رفع 1800 مركبة " تالفة وخربة " ، وتقوم اللجنة بأعمالها منذ حوالي 3 أعوام ويتم تنفيذ هذا المشروع وفق آليات مرحلية واجرائية متعلقة بهذا الامر ، ويأتي تنفيذ هذا المشروع انطلاقاً من سعي الأمانة الى إزالة ماتسببه المركبات التالفة والمهملة من تشويه بصري وصورة سلبية للمظهر العام .

ويضيف بووشل .. واستكمالاً لبرامج النظافة العامة تنفذ الأمانة وعبر الإدارة العامة للنظافة خططها المجدولة لرفع الأنقاض ومخلّفات البناء مجهولة المصدر في الأراضي الفضاء بالاحياء السكنية بمدينتي الهفوف والمبرز ،في حين قامت بلدية العمران وخلال شهر فبراير برفع 18156 مترمكعب من النفايات المنزلية و3520 مترمكعب من انقاض المباني والهدم مجهولة المصدر ، بينما رفعت بلدية الجفر حوالي 8000 مترمكعب من المخلّفات والانقاض.

وأضاف بووشل .. كماتقوم الإدارة العامة للحدائق والتجميل بصيانة وتحسين المظهر العام للمزروعات والتشجير في الطرقات والميادين والحدائق ،حيث تم خلال الشهرين الماضيين صيانة مايربو على 30 كيلومتراً من خطة البرنامج في هذا الجانب من خلال تهذيب المزروعات وزراعة الأشجار وشتلات الزهور الموسمية .


image

image
image

image
image

image
image


خدمات المحتوى


تقييم
1.00/10 (1 صوت)