صحيفة موطن الأخبار
اليوم الوطني 88

الرئيسية> محليات

370 مهندسا ومهندسة : يقرون حصص عضوية مجلس إدارة هيئة

370 مهندسا ومهندسة : يقرون حصص عضوية مجلس إدارة هيئة
06-25-1439 09:55
موطن الأخبار : الرياض

أقرت الجمعية العمومية لهيئة المهندسين فئات اعضاء مجلس الادارة (الحصص)، وبعد التصويت تم اختيار اربعة مقاعد من القطاع العام واربعة من القطاع الخاص ومقعدا من المكاتب الهندسية ومقعدا من اعضاء هيئة التدريس.

و في اجتماع الجمعية الرابعة عشر الذي عقد امس في فندق الفيصلية بمدينة الرياض، و حضرها اكثر من 370 مهندسا ومهندسة، تم عرض مقترح لمعايير المزاولة وشروط الترخيص للمكاتب الهندسية، و مقترح لادلة الحد الادنى من متطلبات التصميم والحد الادنى لاتعاب الخدمات الهندسية ودليل العقد الموحد للخدمات الهندسية.

وأقرت الجمعية التقرير السنوي2017م، والإنجازات التي تضمنها، و الحساب الختامي للهيئة في عام 2017، والموافقة على تعيين مراقب الحسابات الخارجي وتحديد أتعابه لعام 2018م،

وأوضح رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين الدكتور جميل البقعاوي، في افتتاح الجمعية، أن الهيئة انتهجت تطبيق خطة التحول الإستراتجي للمجلس في دورته الخامسة، التي ارتكزت على 4 محاور رئيسية انطلقت منها الهيئة نحو تحقيق برامجها وأهدافها، وفقا لرؤية 2030 ، ، وهي : السعي للرقي بمهنة الهندسة وتأهيل وتطوير المهندس السعودي، والاهتمام بتطوير عمل المكاتب الهندسية والاستشارية، والاهتمام بالبنية التحتية لتطوير الهيئة.

ومن جانبه قدم الأمين العام الملكف للهيئة م. عبداللطيف الحركان عرضا مرئيا عن التقرير السنوي للهيئة خلال عام 2017م، استعرض فيه أهم الإنجازات مشيراً إلى عمل الهيئة خلال الفترة الماضية كان نموذجا للعمل الناجح والإنجاز المميز الذي تحقق خلال مدة اقل من ثلاث سنوات.


خدمات المحتوى


تقييم
1.00/10 (1 صوت)