صحيفة موطن الأخبار
اليوم الوطني 88

الرئيسية> أخبار المجتمع

كيف تستطيعين السيطرة على الغضب في حماية الأحساء

كيف تستطيعين السيطرة على الغضب في  حماية الأحساء
06-25-1439 15:43
موطن الأخبار : زهور العلي

يعرف الغضب على أنه إحساس أو عاطفة شعورية تختلف حدتها من الإستثارة الخفيفة إنتهاء إلى الثورة الحادة .

هكذا عرفت أخصائية الطب النفسي "فاطمه محمد بدر الدين" من مستشفى الصحة النفسية بالأحساء" الغضب" صباح اليوم الثلاثاء في ورشة بعنوان " فن إدارة الغضب" التي أقيمت بوحدة الحماية الاجتماعية بالأحساء .

حدثت الأخصائية الحضور من موظفات ونزيلات ومتدربات ومتطوعات بالوحدة عن” تعريف الغضب،مراحل الغضب،اسباب الغضب،اعراض الغضب،التعبير عن الغضب،كيف يغضب الانسان،ادارة الغضب،ماالذي يجعل شخص غاضب دون الاخر،هل من المسموح ان يتصرف الشخص بالطريقة التي تروقه للتنفيس عن غضبه،وعلاج الغضب،إضافة إلى استراتيجيات التعامل مع الغضب"الاسترخاء،والحديث عن حل المشكلة،ومهارات الاتصال والتواصل،وكذلك روح الدعابة،وتغيير البيئة،والاستشاره الطبية النفسية،وأخيراً إعتبارات أخرى للهرب من الغضب”.

نُظمت هذه الورشة من فبل قسّم التدريب والتطوير النسوي بالوحدة “فاطمة النويصر"بالتعاون مع قسم العلاقات العامة والاعلام "نوره القحطاني".

ناقش الحضور الموضوع في تجاوب وتفاعل كبير ،خصوصا الموظفات وذلك لطبيعة عملهن الذي يستوجب عليهن التعامل في هدوء وانضباط مع المستفيدين .

قدمت شهادة شكر وعرفان إلى الأخصائية "فاطمة "على حضورها وماقدمت من فائدة الجميع ،وشهادة شكر إلى مدير مستشفى الصحة النفسية ،ورئيسة التوعية والتثقيف الصحي ،ومديرة الخدمات الطبية بالمستشفى لإتاحة الفرصة للتعاون بين الجهتين .


image

image
image


خدمات المحتوى


تقييم
1.00/10 (1 صوت)