صحيفة موطن الأخبار
اليوم الوطني 88

الرئيسية> عربية وعالمية

"أمين الناتو": الضربات الصاروخية حققت نجاحًا كبيرًا وحدَّت من قدرات السوريين على إطلاق "الكيماوي" مستقبلاً

07-28-1439 22:49
موطن الأخبار : متابعات

قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو) ينس ستولتنبرج اليوم السبت: إن "جميع أعضاء الحلف يدعمون" الضربات العسكرية التي نفذتها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا ضد النظام السوري فجر اليوم، حسب وكالة "الأناضول".

وأضاف ستولتنبرج في مؤتمر صحفي، عقده اليوم بمقر الحلف في بروكسل، بأن "الضربات جاءت للتشديد على أن استخدام الأسلحة الكيميائية لا يمكن أن يمر دون عقاب".

وأشار إلى ما أكده الحلفاء الثلاثة (واشنطن، لندن وباريس) بخصوص أن الضربات حققت نجاحًا كبيرًا، وحدت من قدرات قوات النظام على إطلاق هجمات كيميائية مستقبلاً.

وأعرب ستولتنبرج أيضًا عن إدانة دول الناتو بشدة استخدام نظام بشار الأسد المتكرر الأسلحة الكيميائية، ودعا إلى محاسبة المسؤولين عن الهجمات بها.

كما دعا النظام السوري وداعميه إلى السماح بإيصال المساعدات الإنسانية دون التسبب بأية عوائق.

وفجر اليوم السبت أعلنت واشنطن وباريس ولندن شن ضربة عسكرية ثلاثية على أهداف تابعة للنظام السوري في رد على هجوم كيميائي نفذه النظام على مدينة دوما السبت الماضي، أوقع عشرات القتلى ومئات الجرحى.

وأمام جلسة طارئة لمجلس الأمن دعت، إليها روسيا، قالت نيكي هايلي، المندوبة الأمريكية بالأمم المتحدة، اليوك السبت: "إن الضربات ضد مواقع النظام السوري كانت مبررة ومشروعة ومتناسبة، وتمكنا من شل برنامج الأسلحة الكيميائية السوري".


خدمات المحتوى


تقييم
0.00/10 (0 صوت)