صحيفة موطن الأخبار
 مسابقة قبس للقرآن والسنة والخطابة

الرئيسية> أخبار المجتمع

الدكتور (الدقيل) في ورشة العلاج بالفن التشكيلي لذوي اضطراب طيف التوحد

الدكتور (الدقيل) في ورشة العلاج بالفن التشكيلي لذوي اضطراب طيف التوحد
08-02-1439 00:22
موطن الأخبار : الأحساء

في ورشة حضرها اكثر من 20 متدرب من اولياء الأمور والمهتمين والمختصين قدم الدكتور عبد العزيز الدقيل المشرف التربوي والمختص في العلاج بالفن ورشة العلاج بالفن التشكيلي لذوي اضطراب طيف التوحد ضمن فعاليات فعاليات اليوم العالمي للتوحد والتي اقيمت بنادي التربية الخاصة (روح) وقد اشار الدقيل الى مفهوم العلاج بالفن وبدايته في عام 1942 ثم استعرض أهم اهداف العلاج بالفن والتي منها تقديم خبرة تنفيسية من خلال استخدام الفن كمتنفس عن المشاعر والخبرات الداخلية، وتنمية القدرة على التكامل والتواصل.

ثم تطرق للأسس التي يستند عليها العلاج بالفن وأن المشاعر والأفكار اللاشعورية يسهل التعبير عنها تلقائيا في صور أكثر مما يعتبر عنها في كلمات، وفي تفاعل مع الحضور عدد (الدقيل) انواع العلاج بالفن وخطواته، والاختبارات الإسقاطية التي تستخدم في جلسات التشخيص ،واستعرض تجاربه في تدريس طلاب اضطراب طيف التوحد وكيف كان للعلاج بالفن أثر في تطور مهاراتهم العملية والحياتية.

وفي ختام الورشة تحدث الدكتور الدقيل عن أهمية ممارسة الفن في مجال رعاية ذوي اضطراب طيف التوحد ومجالات الفن التشكيلي المستخدمه مع ذوي الإعاقة. وقد شاهد الحضور عدد من التجارب العملية.وقد ابدو اعجابهم بالورشة والمعلومات القيمة التي تعرفوا عليها عن العلاج بالفن ومدى أهميته مع ذوي الاعاقة والتوحديين بشكل خاص.


image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image


خدمات المحتوى


تقييم
0.00/10 (0 صوت)