صحيفة موطن الأخبار
اليوم الوطني 88

الرئيسية> عربية وعالمية

التظاهرات الغاضبة تجتاح مدن إيران رفضا لسياسات نظام الملالي

التظاهرات الغاضبة تجتاح مدن إيران رفضا لسياسات نظام الملالي
08-25-1439 02:04
موطن الأخبار : متابعات

شهدت العاصمة طهران وعدد من المدن الإيرانية الأخرى، احتجاجات واسعة ضد سياسات نظام الملالي، وقامت القوات القمعية التابعة للنظام باعتقال عددٍ من المواطنين الذي شاركوا في التظاهرات.

وشملت التظاهرات بجانب العاصمة طهران مدن سقز، كازرون، رشت، اصفهان، همدان، شيراز، ديواندرة، مشهد، خميني شهر، كرمنشاه، مريوان، زنجان، ممسني، تبريز، خرم اباد، بوشهر، قزوين، بهبهان، بجنرود، اراك) خروج الآلاف من المعلمين تلبية لنداء (إسماعیل عبدي) عضو مجلس ادارة نقابة المعلمين المسجون بسجن (ايفين) بتهمة تنظيم احتجاجات أمام إدارت التعليم لمطالبة النظام بالإفراج عن "إسماعيل عبدي"، واحتجاجا على الأوضاع السيئة لهم واعتقل عدد 10 من المحتجين في مدينة طهران.

يذكر أن وزارة الخزانة الأمريكية وضعت عقوبات على عدة أشخاص وشركات إيرانية بداعي الإرهاب، مؤكدة أن هؤلاء كانوا يشكلون شبكة لتهريب العملة وغسيل الأموال والأشخاص هم "مقداد أميني" ومحمد حسين خدايي وسعيد نجف بور" ومسعود نيكبخت وفؤاد صالحي ومحمد رضا خدمتي، والشركات هي جهان أرس ميش وتعاونية محمد رضا خدمتي وشركاءه وشركة راشد للصرافة.

وفي السياق، تجمع عددا من عمال شركة الخطوط الحديدية بمدينة "تبريز" اعتراضا على عدم دفع مستحقاتهم، كما استمر الإضراب عن العمل بمدينة "بانه" الكردية لليوم السادس والعشرين على التوالي اعتراضا على اغلاق الحدود من قبل الحرس الثوري.

إلى ذلك، وصل سعر صرف الدولار اليوم في سوق صرف العملات الأجنبية إلى 8300 تومان للدولار الواحد، كما تجمع عدد من المنهوبة أموالهم أمام "بنك آينده" في طهران مطالبين بأموالهم، كما انتحر شاب في قرية "محمد يار" بمحافظة أذربيجان بسبب الفقر والبطالة وعدم القدرة على دفع ديونه.


خدمات المحتوى


تقييم
0.00/10 (0 صوت)