صحيفة موطن الأخبار
اليوم الوطني 88

الرئيسية> عربية وعالمية

إضرابات واحتجاجات على سوء الأوضاع المعيشية في إيران

إضرابات واحتجاجات على سوء الأوضاع المعيشية في إيران
09-25-1439 15:29
موطن الأخبار : متابعات

خرج العديد من الإيرانيين في مسيرات بمناسبة يوم (القدس) بعدة مدن إيرانية وكانت المسيرات أقل من حيث العدد مقارنة بالأعوام السابقة وخاصة في المدن التالية (إصفهان - تبریز -مشهد - ساري - شیراز - قزوين) ، وقام البعض خلال هذه المسيرات بحرق بعض أعلام الدول وكذلك حرق تمثال للرئيس الأمريكي (ترامب).

وانضم العشرات إلى الاحتجاجات الواسعة التي خرجت الاربعاء الماضي اعتراضاً على قيام النظام الايراني بوضع صناديق للتبرعات في المدن الايرانية (طهران - مشهد - شيراز - أصفهان) لمساعدة سكان مدينة (غزة) الفلسطينية.

فيما قام العشرات من الباعة وأصحاب المحلات التجارية في مدينة (أنزلي) بمحافظة (جيلان) شمالي (ايران) بالاضراب عن العمل وإغلاق المحلات احتجاجاً على سوء الأوضاع المعيشية وارتفاع رسوم الخدمات الحكومية، كما احتج أهالي مدینة (بیرانشهر) على مقتل المناضل الکردي (رحمان قرباني) تحت التعذيب في سجن الاستخبارات الإيرانية.

تعرضت قناة وكالة "أنباء فارس" على برنامج (سروش) للإختراق الكتروني من قبل مجهوليين والكتابة على صفحتها (الموت للخامنئي في مسيرة عشاق الولاية)، كما تعرض رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية (علي أكبر صالحي) خلال مسيرة يوم (القدس) للهجوم اللفظي من قبل أعضاء البسيج.

من جهة أخرى حكمت المحكمة الإيرانية على الطالبة ( معصومة محمدي) بالسجن (6) سنوات وذلك بسبب مشاركتها في الإحتجاجات الأخيرة، كما حكمت على الناشط السياسي والحقوقي الإيراني (بكتاش آبتين) بالاعمال الشاقة وغرامة نقدية بسبب نشره لصورة على صفحته في "انستغرام" تتعلق بسلسلة من الاغتيالات المشبوهة في صفوف المعارضين السياسيين .


خدمات المحتوى


تقييم
0.00/10 (0 صوت)