صحيفة موطن الأخبار
 مسابقة قبس للقرآن والسنة والخطابة

الرئيسية> محليات

الجامعة الإسلامية: تمكين التسجيل في الفصل الصيفي إلكترونياً

الجامعة الإسلامية: تمكين التسجيل في الفصل الصيفي إلكترونياً
09-27-1439 12:36
موطن الأخبار : متابعات

مكنت الجامعة الإسلامية طلابها لأول مرة من الاستفادة من التسجيل الإلكتروني لمقررات الفصل الصيفي للعام 1438-1439هـ، واختيار المقررات المناسبة المدرجة في المنظومة الإلكترونية بأسماء أعضاء هيئة التدريس، وذلك تنفيذًا لخطط وبرامج التحول الإلكتروني المعتمدة من قبل مدير الجامعة د. حاتم المرزوقي، المشتملة على العديد من الإجراءات الأكاديمية والإدارية تماشيًا مع رؤية المملكة 2030 التي تعزز جهود الحكومة الالكترونية والتحول الرقمي.

وقال عميد القبول والتسجيل د. عبدالله اليتيمي إن التنظيمات الإلكترونية التي تنفذ لأول مرة ساهمت في نجاح مرحلة تسجيل الطلاب للفصل الصيفي لهذا العام بكل يسر وسهولة ودون تسجيل أي مشاكل ، مؤكدا زيادة فرص الدراسة الصيفية للطلاب وتمكينهم من الاستفادة من الخدمات الإلكترونية وتفعيلها بشكل يتناسب مع الخطوات التطويرية التي تنتهجها الجامعة.

وذكر بأن عدد الطلاب المسجلين في الفصل الصيفي هذا العام بلغ (2207) طلاب بزيادة تقدر بأكثر من 100 ٪ عن التسجيل في العام الماضي، فيما بلغ عدد المقررات المعتمدة (85) مقررًا في (131) شعبة يدرسها (69) عضو هيئة تدريس.

وذكر عميد القبول والتسجيل بأن أسباب الاعتذار عن تنفيذ طلبات بعض المتقدمين كانت إما لامتلاء الشعب أو للتعارض في الجدول أو لكون صاحب الطلب لديه تنبيهات أكاديمية ، مشيرًا إلى أن بوابة التسجيل التي تتيحها الجامعة لطلابها اشتملت على خدمة التسجيل وطرح جميع المقررات المعتمدة من مختلف مستويات الدراسة في الكليات أمام الطلاب بحيادية، بالإضافة إلى الإفادة بأسماء أعضاء هيئة التدريس مدرسي المقررات الصيفية قبل عملية التسجيل، كما وفرت جدول الاختبارات النهائية قبل التسجيل أيضًا.

وأكد د. اليتيمي أن الدراسة في الفصل الصيفي الحالي تبدأ في العاشر من شوال المقبل وتنتهي قبل الحج ، حيث بدأت الخطة الزمنية يوم الأحد 12 رمضان بالتسجيل الإلكتروني والحذف والإضافة، وحتى يوم الخميس 16 رمضان، فيما ستكون نهاية فترة الاعتذار عن الفصل الصيفي والاعتذار عن المقرر يوم السبت 1 ذي القعدة المقبل، وتنتهي الاختبارات يوم الأربعاء 4 ذي الحجة.


خدمات المحتوى


تقييم
0.00/10 (0 صوت)