صحيفة موطن الأخبار

مساء اليوم ارامكو تطلق فعاليات مهرجان صيف الشرقية

             مساء اليوم ارامكو تطلق فعاليات مهرجان صيف الشرقية
08-05-1432 00:43
الاحساء اون لاين : سهام الخالد


تطلق أرامكو السعودية اليوم الاربعاء فعاليات مهرجان الشرقية لصيف 1432هـ عبر برنامجها الثقافي الرئيسي لهذا الصيف ، وذلك في موقع المهرجان مقابل مركز التدريب الصناعي التابع للشركة بالظهران.
وأوضح مدير عام الشؤون العامة بأرامكو السعودية ناصر النفيسي أن مشاركة الشركة في فعاليات مهرجان الشرقية تأتي ضمن العديد من الأنشطة الصيفية التي تنفذ في كل من الظهران والرياض وجدة والمدينة المنورة والأحساء وبقيق وأبها ونجران وبريدة والجوف والسليل , مؤكدا أن ذلك يأتي في إطار إيمان الشركة بالمسؤولية تجاه المجتمع ودعما للبرامج السياحية الداخلية من خلال الحضور الفاعل والمشاركة المتميزة.
ويحوي المهرجان عددا من البرامج المحفزة على الإبداع والتفكير العلمي لتطوير الشباب من خلال تنظيم 96 ورشة عمل ودورة دراسية للأعمار من فئة 12 إلى 17 عاما لتعليم بناء الروبوتات وبرمجتها، وإعداد الصور الرقمية، وإنتاج الرسوم المتحركة الذكية، بإشراف 40 مدرباً سعوديا، حيث سيحصل المشاركون في ختام البرنامج على شهادات معتمدة في مجالات التقنية المتقدمة والعلوم والوسائط الإعلامية المتعددة، إضافة إلى برنامج لتعلم رسم الخرائط الجغرافية بالطرق العلمية.
كما سيشمل المهرجان دورات للشباب والشابات في التصميم الداخلي وبناء الشخصية وفنون الخطابة والاستكشاف والقراءة وورش عمل في بناء المهارات كبرنامج لتحدي القدرات الذهنية والجسدية وتقنية المعلومات والصيانة المنزلية وفنون الطهي للشابات.
وسيقدم المهرجان أنشطة خاصة بالصغار بتواجد عدد من الشخصيات الكرتونية، ويشارك الأطفال أيضاً في أنشطة لتطوير الحس الابتكاري والإبداعي لديهم، بالإضافة إلى العديد من أنشطة الألعاب التفاعلية واليدوية والإلكترونية والضوئية.
فيما عقدت الشركة اتفاقاً مع عدد من الأندية الرياضية التابعة للرئاسة العامة لرعاية الشباب في المنطقة الشرقية لتنظيم برنامج للصغار يشمل أنشطة رياضية متنوعة لهم ولفئات عمرية أخرى. كما ستشمل الأنشطة المخصصة للأطفال تعريفهم بعالم الوظائف والمهن المهمة في العالم وتثقيفهم بشؤون السلامة المرورية بما يناسب قدراتهم وإدراكهم.
بينما سيتواصل التعاون بين مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي في أرامكو السعودية مع فرعي جمعية الثقافة والفنون في المنطقة الشرقية والأحساء حيث ستحفل الخيمة الثقافية في مقر البرنامج بالظهران بالعديد من الأنشطة الثقافية التي تعكس التنوع التراثي والثقافي في المملكة، إضافة للعديد من البرامج في مجال التصوير الضوئي وغيرها من الفنون التي ستقدم للجمهور المحلي في قالب من المعارض والورش الفنية والدورات التدريبية للاستمتاع والمشاركة فيها


خدمات المحتوى




تقييم
0.00/10 (0 صوت)