صحيفة موطن الأخبار
اليوم الوطني 88

الرئيسية> أنشطة و فعاليات

كلية التربية تختتم فعاليات برنامج التدريب الصيفي لمنسوبي وزارة التعليم

كلية التربية تختتم فعاليات برنامج التدريب الصيفي لمنسوبي وزارة التعليم
12-02-1439 20:51
موطن الأخبار : الأحساء

اختتمت جامعة الملك فيصل ممثلة بوكالة كلية التربية للتدريب وخدمة المجتمع فعاليات التدريب الصيفي، وذلك بالشراكة مع وزارة التعليم ممثلة بالمركز الوطني للتطوير المهني التعليمي.

ويستهدف البرنامج معلمين ومعلمات التعليم العام، وذلك من خلال استثمار الإجازة الصيفية بتقديم برامج تدريبية نوعية لشاغلي الوظائف التعليمية بما يتوافق مع احتياجاتهم وتخصصاتهم المهنية والعلمية، وذلك بتمكين المستهدفين من حضور البرامج التطويرية أينما تواجدوا خلال الإجازة الصيفية، ورفع مستوى الأداء المهني للكادر التعليمي، وتحسين كفاءاتهم لضمان جودة المخرج التعليمي.

وأكد عميد كلية التربية سعادة الدكتور سميحان الرشيدي على أهمية الشراكة الاستراتيجية بين كلية التربية ووزارة التعليم في تمكين وتأهيل المعلمين والمعلمات وتطوير قدراتهم ومهاراتهم التعليمية، والذي مما لا شك فيه سينعكس على مستوى التحصيل العلمي والمهاري لطلبة التعليم العام.

من جهته أوضح وكيل كلية التربية للتدريب وخدمة المجتمع سعادة الدكتور أنور النعيم المشرف العام على برامج التدريب الصيفي، أن كلية التربية حرصت منذ أول يوم عمل على السعي لتحقيق التميز والإبداع في مجال التدريب حيث تم تشكيل اللجان المتخصصة في المجال التربوي بكلية التربية. كما تم توزيع المتدربين على أربع قاعات تدريبيه في القسم الرجالي وأخرى في القسم النسائي.

كما تجد الاشارة أن البرنامج التدريبي كان متميزا وشهد إقبالا واسعاً وتفاعلا كبيراً من المعلمين والمعلمات في التعليم العام على مدار شهر ذي القعدة كاملاً تلقى خلالها المتدربون والمتدربات جرعة كبيرة من المعلومات والمهارات التي تمّكنهم مستقبلاً، مما يؤكد على دور الجامعة في المشاركة في تطوير شاغلي الوظائف التعليمية وتحقيق الأهداف التي تسعى لها وزارة التعليم، ويقوم على البرامج التدريبية نخبة من أعضاء الهيئة التدريسية المتميزين بكلية التربية.

وهذه البرامج هي: البرنامج التدريبي (فنيات تعديل السلوك الصفي) من تقديم أستاذ التربية الخاصة المساعد الدكتور عاطف بحراوي و المحاضرة الاستاذة لبنى نعمان النور، و البرنامج التدريبي (تنمية مهارات الذكاء الانفعالي) من تقديم أستاذ التربية الخاصة المشارك الدكتور أحمد السيد و المحاضرة الاستاذة نهى النجار، و البرنامج التدريبي (برنامج تدريبي لتعديل تشتت الانتباه) من تقديم أستاذ التربية الخاصة المساعد الدكتور طارق ملحم و أستاذ التربية الخاصة المساعد الدكتورة أماني بو خمسين، و البرنامج التدريبي (التفريق بين صعوبات التعلم وبين التأخر الدراسي وبطيء التعلم) من تقديم أستاذ التربية الخاصة المساعد الدكتور فهد النعيم و المحاضرة الاستاذة نائلة العرفج.


image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل


خدمات المحتوى


تقييم
2.67/10 (8 صوت)