صحيفة موطن الأخبار
اليوم الوطني 88

الرئيسية> منوعات

باحث عُماني حساب التواصل الحكومي السعودي يتفوق على حساب التواصل العُماني

 باحث عُماني حساب التواصل الحكومي السعودي يتفوق على حساب التواصل العُماني
12-03-1439 13:14
موطن الأخبار : متابعات

أقدم باحث عُماني على عقد مقارنة بين حساب التواصل الحكومي العُماني @Oman_GC وحساب التواصل الحكومي السعودي @CGCSaudi لمدة شهر، باستخدام أداة @SocialElephants التي تسمح بالمقارنة بين مؤشرات الأداء الرئيسة المعروفة بـ KPI ويشمل ذلك على سبيل المثال "عدد المتابعين - التغريدات - النشاط - الإعجاب - التعليقات".

وانتهى الباحث خميس البوسعيدي؛ وهو طالب دكتوراه في الإعلام الرقمي بجامعة لينستر بالمملكة المتحدة ومحاضر بكلية العلوم التطبيقية بنزوى في سلطنة عُمان، الى أن حساب التواصل الحكومي السعودي يتفوق على حساب التواصل الحكومي العُماني تقريباً في جميع المؤشرات، داعياً القائمين على حساب التواصل في بلاده، إلى الاستفادة من التجربة السعودية.

وخلصت النتائج التي توصل إليها الباحث، إلى عدة بيانات، منها أن معدل عدد المنشورات لموقع التواصل الحكومي السعودي بلغ 1.75 مقابل صفر لنظيره العُماني، وبلغ عدد الإعجاب بالحساب السعودي 510 مقابل صفر لنظيره العُماني.

فيما حظي الحساب السعودي بـ 549 مشاركة لمنشوراته مقابل صفر آخر للحساب العُماني، وعن معدل التفاعل لكل منشور خلصت الدراسة إلى 164 للحساب السعودي، بينما حافظ "العُماني" على معدل صفر.


خدمات المحتوى


تقييم
8.15/10 (8 صوت)