صحيفة موطن الأخبار
اليوم الوطني 88

الرئيسية> قضية تحت المجهر

أرض الحضارات تؤكد : أسعار التذاكر ليست ثابتة .. والبوعلي: المنسق نسي محفظته في السيارة⁩

أرض الحضارات تؤكد : أسعار التذاكر ليست ثابتة .. والبوعلي: المنسق نسي محفظته في السيارة⁩
12-21-1439 21:23
موطن الأخبار : عبدالرحمن البطيح

أبدى عدد من المواطنين استياءهم من الأسعار الخاصة بدخول المغارة في مشروع أرض الحضارات بجبل القارة ،حيث بيَّن المواطنين أن الأسعار عالية في المشروع وذلك يؤدي لصعوبة دخول العائلة بأكلمها ، علماً بأنه قدر صدرت توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير الشرقية بتخفيض تذاكر دخول مغارة جبل القارة إلى ٣٠ ريال بدل من ٥٠ ريال .

سعر التذكرة 50 ريالاً

من جانبه أكد المواطن محمد الدوسري من الرياض لـ "موطن الأخبار" ، بأنه قد حضر هو وعائلته إلى الأحساء للتعرف على تراثها ، وبعد أن عرف عن جبل القارة أبى إلا وأن يذهب للتعرف عليه ، وبعد ذهابه إلى مشروع أرض الحضارات وجد أن دخول المشروع يتطلب مبلغ ٥٠ ريال للشخص الواحد وهذا يعتبر مبلغ عالي مقارنة ببقية الأماكن الأثرية .

فيما تحدث المواطن عبدالله خالد من الأحساء بأن مثل هذه الأماكن التراثية لا بد وأن تستغل للسياح ليتم الإستفادة منها خصوصاً وأن الأحساء أصبحت موقع تراثي عالمي ووجود هذه الأسعار تحد من حضور الناس للتعرف على المكان من قبل المواطنين وأيضاً السياح من مختلف دول العالم .

انصراف الزوار بسبب الأسعار

وأوضحت نور محمد من جدة بأنها نقلت للعمل في الأحساء وتفاجأت بوجود أماكن أثرية مميزة في هذه المنطقة خصوصاً وأن الأحساء تشهد تطوراً عمرانياً كبيراً وأيضا موقعاً استراتيجياً لدول مجلس التعاون لتستغرب من وجود هذه الأماكن بأسعار عالية تحد من دخول السياح للتعرف على هذه الأماكن .

وأشارت نور إلى أن جبل القارة معلماً أثرياً مميزاً وبوجود مثل هذه الأسعار فإن ذلك سيحد من توافد الزوار إلى هذه المنطقة الأثرية واختلاف الأسعار ما بين خمسين ريالا وثلاثين ريالاً وعشرة ريالات بدون وجود سعر واضح للدخول .

من المسؤول ؟

فيما غرد الأستاذ أحمد الصائم عبر حسابه بتويتر ، حول أسعار التذكرة خلال زيارته لمشروع أرض الحضارات تفاجأ بوجود سعر الدخول إلى جبل القارة بـ ٥٠ ريال علما بأنه .

من جانبه أكد المدير التنفيذي لمشروع أرض الحضارات الأستاذ وليد النجار لـ "موطن الأخبار" ، بأن أسعار التذاكر في أرض الحضارات ليست ثابتة بل أنها موسمية وتوجد عروض متنوعة أعلنت خلال فترة الإجازة .

وقد بين النجار بأن التذاكر أصبحت بسعر ١٠ ريالات لدخول المغارة داخل جبل القارة لمشاهدة ما يحتويه الجبل وقد بدأ العرض من أيام عيد الفطر وحتى العاشر من شهر ذو الحجة الذي يصادف أول أيام عيد الأضحى المبارك مع رفع أسعار التذاكر خلال هذه الفترة أيام الإجازة الأسبوعية بمقدار ٥٠ ريال.

نسيت المحفظة !

وأوضح النجار بأن التذكرة بقيمة العشرة ريال قد شملت دخول المغارة بالإضافة إلى دخول الفعاليات المصاحبة في أرض الحضارات .

فيما أوضحت مديرة الفعاليات في أرض الحضارات الأستاذة بلقيس البوعلي بأن أحد منسقي الجولات السياحية قد حضر مع وفد أجنبي يقدر عددهم بـ ٢٥ شخصاً من قبل مكتب سياحي للدخول في المغارة ، و بعد أن أراد الدخول طلبت إدارة أرض الحضارات منه الدفع ، وأوضح بأنه قد نسي المحفظة في السيارة و امتنع عن الدفع و رغم ذلك تم اخباره بأنه سيعمل له خصم لتكون التذكرة بسعر ٣٠ ريال وفقا لأسعار القروبات السياحية لكن للأسف رفض الدفع.



خدمات المحتوى


تقييم
4.49/10 (13 صوت)