صحيفة موطن الأخبار
اليوم الوطني 88

الرئيسية> أخبار المجتمع

تعليم الأحساء يستعد لانطلاق فعاليات الأولمبياد الوطني العاشر للربورت "مسابقة السومو"

بمشاركة 58 فريقاً و 55 مدرباً ومحكماً و144 طالبا على مستوى المملكة
تعليم الأحساء يستعد لانطلاق فعاليات الأولمبياد الوطني العاشر للربورت
02-27-1440 17:56
موطن الأخبار : الأحساء

انهت الإدارة العامة للتعليم في الأحساء متمثلة في النشاط الطلابي – العلمي كافة استعداداتها لانطلاق فعاليات الأولمبياد الوطني العاشر للربورت ( مسابقة السومو ) والتي تستضيفها الإدارة خلال الفترة من 27- 30 صفر الحالي بمشاركة 58 فريقا للربورت على مستوى المملكة يمثلهم 114 طالباً ، 55 مدرباً ومحكماً.

بين ذلك مشرف النشاط العلمي ومنسق المسابقة الاستاذ ماجد بن عبدالرحمن البوسعد ، مضيفاً بأن الإدارة قد استقبلت الوفود المشاركة في هذه الأولمبياد الوطني العاشر للربورت والقادمين عن طريق مطار الأحساء ومحطة قطار الهفوف بالورود والابتسامة ، ونقلهم إلى مقر إقامة الوفود ببيت الطالب.

في حين استهلت الإدارة العامة للتعليم في الأحساء فعاليات هذه المسابقة بتقديم دورة تطويرية تدريبية للحكام المشاركين في تحكيم المسابقة ، وذلك بهدف تعريفهم بأنظمة وأليات وقوانين في مسابقة السومو وتوحيد الإجراءات في ذلك ، و هذه الدورة تقام لمدة يومين اليوم الأول نظري ، و اليوم الثاني عملي والذي خلاله سيقوم الحكام بتطبيق كل ما تعلموه في اليوم النظري.

كما تم تقسيم اللجان التحكمية إلى اربعة اقسام القسم الأول حكام الطاولة وهو مكون من حكم ومساعد الحكم ومهمتهم تنحصر في تحكيم الطاولة ، أما القسم الثاني فهم الحكام الفنيون ، و القسم الثالث حكام الدعم والمساندة ، و القسم الرابع وهم حكام المراقبة ، ويتم توزيع الــ 55 حكماً على هذه الاقسام الأربعة بناءً على عدد من المعطيات والامكانيات لدى كل حكم .

وقدم البوسعد خالص شكره وتقديره لجميع فرق العمل واللجان على جهودهم الحثيثة لأنجاح فعاليات الأولمبياد الوطني العاشر للربورت " مسابقة السومو " والذي تستضيفه الأحساء حالياً.


image

image
image


خدمات المحتوى


تقييم
0.00/10 (0 صوت)