صحيفة موطن الأخبار
اليوم الوطني 88

الرئيسية> عربية وعالمية

السيسي يطالب بعدم التشكيك واستباق الأحداث في قضية خاشقجي

السيسي يطالب بعدم التشكيك واستباق الأحداث في قضية خاشقجي
02-28-1440 11:34
موطن الأخبار : متابعات

طالب الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بعدم التشكيك واستباق الأحداث في قضية المواطن السعودي جمال خاشقجي.

وقال الرئيس المصري، خلال مشاركته في جلسة حوار للرد على أسئلة بعض المشاركين في منتدى شباب العالم 2018 بشرم الشيخ: "إنه تم تشكيل انطباع بشأن هذه الواقعة لدرجة يصعب على أي شخص أن يقول عكس ذلك، وتم تشكيل انطباع خلال 15 يوماً بأن هذه جريمة مدبرة"، داعياً في الوقت ذاته إلى الانتظار حتى تظهر نتائج التحقيقات.

وأضاف السيسي، في رده على سؤال بشأن الموقف من قضية "جمال خاشقجي" ودعم مصر للمملكة: "إن هذه القضية تخضع للتحقيق من جانب جهات التحقيق في دولتين، الدولة التي حدث على أرضها الواقعة وكذلك المملكة، وتساءل: "لماذا نستبق الأحداث، ولماذا لا تصدقوا الأشخاص في منطقتنا؟".

وتابع: "في مصر على سبيل المثال عندما يقال إن موضوع ما يخضع للتحقيق وأن العدالة ستأخذ مجراها، لماذا لا يتم تصديق هذا الكلام، ولماذا يوجد تصور أن التأخر الاقتصادي أو غيره سيمتد إلى تحقيق العدالة؟".

وأضاف الرئيس المصري: "القضايا التي يوجد بها اهتمام من جانب دول متقدمة، يُعتقد بأننا نستطيع أن نسيّس القضاء، وأن نأخذ مسارات القضاء إلى مناطق طبقاً لما نريده، والحقيقة عكس ذلك تماماً، أنا أتحدث عن مصر كمثال".

وحول دعم مصر للمملكة، قال: "أحافظ على المملكة وعلى كل الدول مستقرة، لأن المنطقة العربية لا تتحمل أكثر من ذلك"، مشيراً إلى أن الاضطرابات الموجودة في ليبيا وسورية والصومال واليمن وأفغانستان، وغيرها من الدول في أفريقيا، أدت إلى ذهاب مئات الآلاف وربما الملايين إلى معسكرات للاجئين، أو سقطوا في البحر أو ذهبوا إلى أوروبا.

وأضاف السيسي: "يجب أن نكون منتبهين للتعامل مع الأحداث في المنطقة، وأن نضع نصب أعيننا الحفاظ على حد أدنى من الاستقرار في المنطقة".


خدمات المحتوى


تقييم
0.00/10 (0 صوت)