صحيفة موطن الأخبار
اليوم الوطني 88

الرئيسية> أخبار الأحساء

العبدالقادر : أكثر من 100 مليون ريال لمشاريع ومستفيدي جمعية البر بالأحساء

العبدالقادر : أكثر من 100 مليون ريال لمشاريع ومستفيدي جمعية البر بالأحساء
02-29-1440 16:59
موطن الأخبار : الأحساء

كشف أمين عام جمعية البر المهندس صالح العبدالقادر في لقاء إعلامي مع منسوبي صحيفة موطن الأخبار الالكترونية بحضور المشرف العام على إدارة الصحيفة خالد بن سعيد العرجي ، أن جمعية البر بالأحساء أصبحت جمعية تنموية ونوعية في برامجها ومراكزها التي تخدم كافة مدن وقرى وهجر الأحساء .

وقد أوضح العبدالقادر أن الجمعية تعتبر اول جمعية بالمملكة تحصل على اعلى اشتراكات من المتبرعين والذي تجاوز دعمهم ١٠٠ مليون ريال وبيّن بأن البرامج والمشاريع التي تم تحصيلها من المتبرعين، كانت على هيئة اشتراكات وتبرعات نقدية بلغت 71.865.198 ريال، وزكاة مال نقدية بلغت 8.700.000 ريال، وقيمة لتبرعات عينية بلغت 18.216.278 ريال، وصافي أرباح وإيرادات أنشطة بلغت 3.377.172 ريال. وذكر أن الجمعية لها دور بارز في دعم ورعاية العمل التنموي من خلال جمعية التنمية الاسرية وجمعية تسيير الزواج والتي كانت ترعاها وتدعمها الجمعية حتى أصبحت مستقلة بذلتها .

فيما بين مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام وليد بن خالد البوسيف أن إدارة الجمعية ومراكزها ومكاتبها وفروعها تعدت 36 مركزًا وفرعًا ومكتبًا توزعت في أنحاء مدن الأحساء وقراها، تعمل وتنفذ بشكل مستمر أكثر من 60 مشروعًا مستمرًا ومبرمجًا كل عام، كان من أبرزها مشروع السلة الغذائية ومشروع الحقيبة المدرسية ومشروع زكاة الفطر ومشروع إفطار صائم ومشروع ترميم المنازل ومشروع معونة الشتاء ومشروع الأجهزة المنزلية بالإضافة لبرنامجي كفالة الأسر والأيتام وقد تم إطلاق مركزي رعاية الأيتام ومركز العمل التطوعي والذي سوف يكون رافدا للجمعية من خلال رعاية ودعم برامجها وأنشطتها .

وقد أكد بوسيف أن برامج عابر سبيل كان من اهم وانجح البرامج التي كان لها الدور البارز في خدمة العابرين للطريق لموقع الاحساء الهام الذي يرتبط مع دول الخليج .

وفِي نهاية اللقاء تقدم العرجي وكافة منسوبي موطن الأخبار بالشكر الجزيل لأمين جمعية البر وكافة منسوبيها لما شاهدوه من تميز وعمل رائع ينم عن جهود تبذل لخدمة المستفيدين .

وأكد العرجي أن التعاون الإعلامي ما بين الصحيفة والجمعية قائماً ، مشيراً إلى أنه سوف يكون هناك برامج وأنشطة سوف تقام مع الجمعية لخدمة مستفيديها.


image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image


خدمات المحتوى


تقييم
6.50/10 (2 صوت)