صحيفة موطن الأخبار

وفاة شقيق القرني تهز معسكر المنتخب السعودي للشباب في النمسا .. ووالد اللاعب يرفض عودته

وفاة شقيق القرني تهز معسكر المنتخب السعودي للشباب في النمسا .. ووالد اللاعب يرفض عودته
08-05-1432 02:12
الأحساء اون لاين - ماجد الماجد - الاحساء:

فجع الحارس فواز القرني حارس المنتخب السعودي للشباب بوفاة شقيقه إثر حادث سير وعم نوع من الأسى والحزن على أجواء معسكر المنتخب في النمسا استعدادا لكأس العالم في كولومبيا، وقام نائب رئيس البعثة الاستاذ ناصر الهويدي ومدير المنتخب الاستاذ عبدالله المصيليخ ومدرب المنتخب خالد القروني واللاعبين بتقديم واجب العزاء للقرني، وقاموا بإجراء اتصال مع والد الحارس قاسم القرني وأشقائه وقدموا له واجب العزاء، كما أجرى رئيس شؤون إدارة المنتخبات الأستاذ محمد المسحل اتصالا بالحارس فواز القرني وبوالده وأشقائه وقام بتعزيتهم، وقررت إدارة المنتخبات إعادة الحارس إلى جدة لحضور مراسم العزاء لكن والد اللاعب رفض عودة ابنه لكونه في خدمة وطنية وهذا شرف يتمناه أي شخص.
من جانب آخر، تعادل المنتخب السعودي للشباب لكرة القدم أمس الاثنين في لقائه الودي أمام منتخب الأوروجواي للشباب بهدف، على استاد بربون، وكان المنتخب السعودي هو البادئ في التسجيل عن طريق فهد المولد د(20)، وأدرك منتخب الأوروجواي التعادل في د(70) عن طريق اللاعب باولو.
ولعب خالد القروني مدرب المنتخب السعودي بتشكيل مكون من عبدالله السديري وياسر الشهراني ومعتز هوساوي ومحمد إل فتيل وصالح القميزي ومعن خضري وإبراهيم البراهيم وعبدالله عطيف وياسر الفهمي وفهد المولد ويحي دغريري.
وقدم المنتخب السعودي أداء فنيا جيدا، واستطاع السيطرة على مجريات الشوط الأول، وفي د (9) سدد ياسر الفهمي كرة قوية أبعدها حارس الارجواي لضربة ركنية ورد عليه مهاجم الارجواي دييغو بتسديد قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها السديري بكل براعة وفي د (15) لعب صالح القميزي كرة عرضية انبرى لها يحيى دغريري برأسه مرت بجوار القائم الأيمن، وفي د(20) يحي دغريري مرر كرة في العمق لفهد المولد الذي توغل بالكرة وتجاوز مدافع الأوروجواي وسدد كرة قوية زاحفة لتستقر في المرمي كهدف أول.
وفي الشوط الثاني زج القروني بكل من عبدالله الحافظ وعبدالإله النصار وأحمد العوفي وفهد الجهني وسالم الدوسري، وفي د(60) لعب ياسر الشهراني كرة عرضية على رأس فهد الجهني تصدى لها حارس الأوروجواي، وفي د (70) سجل باول هدف التعادل للأوروجواي بعد استثماره كرة عرضية سددها على يمين السديري وفي د(80) عبدالإله النصار سدد كرة قوية اعتلت العارضة.
وفي نهاية المباراة قدم نائب رئيس البعثة عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم الاستاذ ناصر الهويدي درع الاتحاد السعودي لكرة القدم لرئيس بعثة منتخب الأوروجواي السيد روبن اندريو.
من جانب آخر، نظمت إدارة المنتخب السعودي للشباب لكرة القدم محاضرة فنية لياقية للاعبين صباح اليوم الثلاثاء، حاضر فيها مدرب اللياقة البرازيلي ماركوس.
وعلى صعيد التدريبات، اكتفى القروني بحصة تدريبية مسائية عبارة عن تدريب استرجاعي وإطالات للاعبين الذين شاركوا في المباراة، والمجموعة الثانية أجرت تدريبات تكتيكية.
من جهته، أشاد المدرب خالد القروني بقوة المباراة التجريبية مع منتخب الأوروجواي أحد المنتخبات المتأهلة لنهائيات كأس العالم، وقال: "قدم اللاعبون مستوى فنيا جيدا، واستطعنا التسجيل مبكرا والسيطرة على أغلب مجريات المباراة، المباراة كانت مفيدة فنيا واستفدنا من قوة منتخب الأوروجواي وهذا ما نبحث عنه في المباريات الودية وذلك تحسبا لمبارياتنا القوية التي سنلعبها في كأس العالم".

وأضاف القروني: " منتخب الأوروجواي كان يلعب بقوة ويجيد الضغط على الخصم وهذا ما كنا نبحث عنه لكي تتضح إمكانيات لاعبينا الفنية في كيفية التعامل مع الخصم في الاستحواذ على الكرة والتخلص من الضغط وخلق المساحات".

وأبدى القروني رضاه عن أداء المنتخب فنيا في المباراة، وقال: "قدم لاعبونا مستوى جيدا، لكن دائما أي مدرب يبحث عن الأفضل".

وأكد القروني أنه في المباراة المقبلة أمام منتخب الأوروجواي يوم الخميس لن يكون هناك تغييرات كبيرة في تشكيل المنتخب، عدا بعض التغيرات البسيطة حتى يكون هناك نوع من الانسجام والتفاهم


خدمات المحتوى




تقييم
0.00/10 (0 صوت)