صحيفة موطن الأخبار
اليوم الوطني 88

الرئيسية> أخبار الأحساء

أمانة الأحساء تهدي أمير السياحة والتراث "مرتعشة"

إثر تكريم الأمانة في اللقاء السنوي للهيئة
أمانة الأحساء تهدي أمير السياحة والتراث
04-24-1440 17:49
موطن الأخبار : الأحساء

كرمت الهيئة العامة للسياحية والتراث الوطني ممثلة في رئيسها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز أمانة الأحساء ، وذلك ضمن لقائها السنوي في قصر الضيافة بمدينة الرياض، حيث استضافت وزير النقل الدكتور نبيل بن محمد العمودي، بحضور صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء، وعدد من أصحاب السمو والمعالي ضيوف اللقاء والمكرمين وأعضاء مجلس إدارة الهيئة.

وخلال الحفل، قدم أمين الأحساء المهندس عادل بن محمد الملحم، هدية أمانة الأحساء إلى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، وهي عبارة عن جرة مصنوعة من الفخار، ومكسية بالبشت الاحسائي وعُلق عليها قطعة ذهب أثرية "تسمى مرتعشة" يعود عمرها الى 50 عاماً.

وبهذه المناسبة قال المهندس الملحم: أن ما توليه الهيئة العامة للسياحية والتراث الوطني من عناية فائقة في إحياء التراث والمحافظة عليه، له دور بارز في استدامة الموجودات الأثرية في الأحساء، والمحافظة على القيمة التاريخية ذات المكانة الكبيرة، والثقافية الواسعة، وعراقة المواقع الأثرية التي يحتضنها إرث الأحساء الحضاري، والذي حققت دعما واسع في مقومات النجاح السياحي للأحساء. مما جعلها في على قائمة التراث العالمي في اليونسكو، وتوجت مؤخراً " عاصمةً للسياحة العربية 2019 ".


image

image
image

image


خدمات المحتوى


تقييم
0.00/10 (0 صوت)